العرب تريند

الأردن.. العثور على جثة شخص جرفته السيول وسط البلاد

 عربي تريند_ أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية الأربعاء العثور على جثة شخص، تم الإبلاغ عن فقدانه مساء الثلاثاء، داخل بركة تجمع مياه أمطار، بعدما جرفته السيول في محافظة مادبا، جنوبي العاصمة عمان.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد عامر السرطاوي أن طواقم مديرية الأمن العام من الدفاع المدني ومديرية شرطة محافظة مادبا يساندها فريق البحث والإنقاذ الدولي باشروا منذ تلقي البلاغ بفقدان أحد المواطنين مساء الثلاثاء في محافظة مادبا منطقة خان الزبيب بالبحث والتفتيش وبشكل متواصل.

وأشار السرطاوي في بيان تلقت “القدس العربي” نسخة منه، إلى أن العمل المتواصل للفرق المختصة والجهود الكبيرة التي بذلت في عمليات البحث والتفتيش والتي زادت عن 20 كم مكنتهم من العثور عليه متوفى داخل بركة تجمع مياه أمطار.

وأكدت مديرية الأمن العام مرةً أخرى بعدم الاقتراب من برك تجمع مياه الأمطار نظراً لِما تشكله من خطر على الأشخاص وعدم المجازفة بقطع الطريق في حال ارتفاع منسوب المياه سواء كانوا بمركباتهم أو سيراً على الأقدام.

وتعاملت مديرية الأمن العام مع عدد من الحوادث خلال اليومين الماضيين من أهمها إنقاذ 22 شخصا حاصرتهم السيول داخل حافلة جنوب العاصمة عمان، كما تم إنقاذ أربعة أشخاص علقت مركباتهم بالسيول وتم إخلائهم لأماكن آمنة، وقامت كوادر الدفاع المدني بإخلاء 8 عائلات من القاطنين في الخيم حاصرتهم المياه في مادبا، إضافة لإخلاء ومساعدة أشخاص في مناطق مختلفة في محافظتي معان والعقبة.

كما تم إخلاء 9 أشخاص محاصرين بسبب جريان السيول وتشكل أرضية طينية تسبب الغرز للمركبات والآليات، والعودة بهم سيراً على الأقدام لمسافة تقدر بحوالي 4 كم، وإنقاذ أفراد من عائلة علقت مركبتهم وسط أحد التجمعات المائية في منطقة الباسلية في مادبا، وتأمينهم.

ودعت مديرية الأمن العام المواطنين إلى الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول خلال حالة عدم الاستقرار الجوي التي تتعرض لها المملكة حفاظا على سلامتهم.

ومنذ أيام، يشهد الأردن منخفضاً جوياً أدى إلى تساقط غزير للأمطار وتشكل السيول وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى من المملكة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى