رياضة تريند

مدرب كوستاريكا يقصي نجمه من المونديال بسبب عقوبة “فيفا”

عربي تريند_ قرر مدرب منتخب كوستاريكا، لويس فيرناندو سواريز، اتخاذ قرار عقابي بحق النجم، أورلاندو غالو، بعد تورّطه في فضيحة مدوية واختراقه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تمنع تعاطي المنشطات.

ونشرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الكوستاريكية، الجمعة، تصريحات سواريز الذي أكد من خلالها معاقبة المدافع الشاب (22 عاما) بمنعه من المشاركة في نهائيات كأس العالم، على الرغم من أنه كان ضمن القائمة المرشحة لخوض المنافسة العالمية.

وبحسب تحقيقات يقودها “فيفا”، فقد ثبت على غالو تعاطيه مادة منشطة خلال خوضه مباريات منتخب بلاده الأخيرة في كوريا الجنوبية قبل شهر، ومن المرتقب أن تصدر عقوبته النهائية قريباً، في وقت منعته الهيئة من خوض المباريات وجرى إيقافه إلى حين حسم قضيته.كرة عربية

وتمتد دراسة مثل هذه القضايا 6 أشهر كاملة عادة، مما دفع مدرب كوستاريكا لاتخاذ القرار خشية من معاقبة منتخبه، إذ يحرص “فيفا” على إبعاد المواد الممنوعة عن كرة القدم على جميع المستويات ويعاقب المخالفين، في وقت يلجأ بعض اللاعبين إلى التحايل ومحاولة تطوير مستواهم بطرق غير قانونية.

ويواجه منتخب كوستاريكا منافسين أقوياء في مجموعته، إذ تضم إسبانيا واليابان وألمانيا، وتنتظرهم مباراة ودية أخيرة ضد منتخب نيجيريا، وبعدها السفر إلى دولة الكويت التي تستضيفهم في معسكرهم، قبل السفر إلى قطر من أجل خوض أول المباريات.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى