العرب تريند

قوات النظام السوري تقتل 4 أطفال أشقاء في ريف إدلب

عربي تريند_ قتلت قوات النظام السوري، صباح اليوم الجمعة، 4 أطفال أشقاء في ريف إدلب الجنوبي بعد 24 ساعة على قتل 4 أطفال وامرأة، فيما أصيب طفلان في قصف مماثل على ريف حلب الغربي.

وذكر الدفاع المدني السوري، في حسابه على “تويتر”، أن قصفا مدفعيا بالقذائف الموجهة بالليزر شنته قوات النظام وروسيا صوب منازل المدنيين في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل 4 أطفال من عائلة واحدة وإصابة 3 آخرين بجروح، فيما جاء القصف بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

صباح مخضب بدماء الأطفال
مقتل 4 أطفال من عائلة واحدة، وإصابة مدنيين اثنين، صباح اليوم الجمعة 20 آب بقصف مدفعي لقوات النظام وروسيا بالقذائف الموجهة بالليزر، استهدف منازل المدنيين في بلدة #كنصفرة بجبل الزاوية جنوبي #إدلب.#الخوذ_البيضاء pic.twitter.com/yGItk3o5Sp

وتأتي هذه الجريمة بعد 24 ساعة على مجزرة مماثلة في بلدة بلشون بجبل الزاوية، أدت إلى مقتل 4 أطفال وامرأة من عائلة واحدة.

وطاول القصف صباح اليوم أيضًا الأطراف الشرقية لجبل الزاوية، كما شهد ريف حلب الغربي قصفا مماثلا أدى إلى إصابة طفلين نتيجة سقوط قذائف على الأحياء السكنية في بلدة كفر نوران.

ولاحظ مراقبون تصاعد استهداف قوات النظام المناطق المدنية شمالي سورية، وسط استمرار سقوط المزيد من الضحايا، خاصة من الأطفال.

وفي تقرير لها العام الماضي، أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 22 ألفاً و853 طفلاً على يد قوات النظام وروسيا والمليشيات الإيرانية منذ مارس/ آذار 2011 حتى يونيو/ حزيران العام الماضي، فيما أشارت الإحصائية إلى مقتل 173 طفلاً تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وفي شرق البلاد، أعلنت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) اعتقال 34 شخصاً بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” مع انتهاء حملتها الأمنية بالريف الغربي لمحافظة الرقة.

وقال المركز الإعلامي لـ”قسد”، في بيان أمس الخميس، إنه “في إطار عمليات مكافحة الإرهاب وخلايا تنظيم داعش، نفذت قوات سورية الديمقراطية مدعومة بوحدات حماية المرأة، يوم الأربعاء، عمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق في مناطق محددة بريف الرقة الغربي”.

وأضاف البيان أن الحملة الأمنية جاءت بناء على “معلومات استخباراتية دقيقة حول تسلل بعض العناصر الإرهابية إلى المخيمات العشوائية بريف الرقة الغربي”، مشيرا إلى أن عناصر “قسد” تمكنوا من ضبط خلية لـ”داعش” مكونة من 4 عناصر خلال عمليات تمشيط على جانبي الطريق الواصل إلى مدينة الطبقة، مؤكدًا ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة التي كانت بحوزتهم واعتقال 30 من المتعاملين مع الخلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى