السعودية

حكم بجلد مواطنين وجَّها “ألفاظًا نابية” لممرضة بأحد مستشفيات مكة

أصدرت المحكمة الجزئية بمكة المكرمة، حكمًا بـ50 جلدة لمواطنين اثنين للحق العام، بعد تلفظهما على ممرضة أثناء تأدية عملها بأحد مستشفيات مكة المكرمة بـ”كلمات نابية”.

يأتي ذلك بدعم من قبل مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير، ومتابعة إدارتي تجربة المريض والشؤون القانونية بصحة المنطقة؛ حيث كانت الممرضة تعمل بقسم الطوارئ بأحد مستشفيات العاصمة المقدسة.

وحضر المدعى عليهما برفقة امرأة كبيرة في السن، وبدخولهما لقسم النساء قاما بالتلفظ على الممرضة بألفاظ “نابية”، وذلك لطلبها منهما الانتظار بالخارج لخصوصية قسم النساء إلى أن يتم إكمال جميع الفحوصات للمريضة، إلا أنّهما تماديا في عدوانهما وشتماها إلى أن تم طلب الشرطة للقبض عليهما بتهمة التهجم على موظفة أثناء تأدية عملها، وتم إرسال المعاملة للنيابة العامة التي أحالتهما للمحكمة الجزئية، لتصدر حكمها المشار إليه.

وأكدت “الممرضة ” أنها واصلت دعواها ضد المعتدين، وبشهود زميلاتها على الواقعة، إضافة لأنها واجهت ضغوطات للتنازل عن القضية من قبل الخصوم، إلا أنها تمسكت بحقها، مؤكدة بأن الحكم يحمي الكادر الطبي والإداري بالمنشآت من التلفظ المستمر والاعتداء من قبل بعض المراجعين.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى