فيديو تريند

إنقاذ سيدة حامل بمروحية في منطقة محاصرة بالثلوج في المغرب- (فيديو)

عربي تريند_ في خضم الجهود المبذولة جنوب المغرب لفك العزلة عن عدد من القرى المتضررة المحاصرة بالثلوج الكثيفة، جرى الأحد إجلاء سيدة حامل بطائرة مروحية، انطلاقا من بلدة نائية في ضواحي محافظة ورزازات.

وقد نقلت المرأة الحامل بعد وصولها للمطار، بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى حيث أنجبت طفلة.

وتبذل السلطات جهودا كبيرة لفك الحصار عن محافظة ورزازات التي تضررت بشكل خاص من تساقط الثلوج بكثافة، مما منع السكان من مغادرة منازلهم.
وفي بعض الأماكن، وصلت كتلة الجليد السميكة إلى مستويات غير مسبوقة، إذ بلغ ارتفاعها 1.70 مترًا.

وشرعت طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، في نقل المساعدات العاجلة للسكان المتضررين من موجة البرد والتساقطات الثلجية.

وجرى انتداب فرق متخصصة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية، تعمل بالتنسيق مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية، من أجل الاستجابة لحاجات المناطق المتضررة في الأقاليم المستهدفة (زاكورة وورزازات وتارودانت)، من خلال توزيع مواد غذائية وأغطية وتقديم الدعم الاجتماعي، وتسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية في المناطق النائية.

وقامت وزارة التجهيز والنقل، بمجموعة من الإجراءات لفك العزلة عن المحاصرين بالثلوج، منها فتح طريقين في تيشكا وأغادير، وأخرى بكل من زاكورة (زاكورة عبر سكورة و زاكورة عبر تزناخت)، كما تم إنقاذ 11 فردا من الرعاة الرحل، وفك العزلة عن 22 قرية محاصرة بالثلوج.

وأعطيت تعليمات لتنفيذ إجراءات استباقية من أجل تقريب الخدمات الصحية الأساسية والأدوية اللازمة للسكان المتضررين من تداعيات هذه التقلبات الجوية وتخفيف آثارها على السكان المحليين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى