سيارات تريند

ماسك: تسلا ستخفض عدد الموظفين بنحو 10% خلال ثلاثة أشهر

عربي تريند_ قال إيلون ماسك؛ الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، اليوم الثلاثاء، إن الشركة ستخفض عدد الموظفين بنحو عشرة بالمائة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأضاف ماسك خلال مداخلته في منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ أن “التخفيضات ستصل إلى نحو 3.5 بالمائة من إجمالي عدد الموظفين في الشركة”.

وأكد أن إنتاج السيارات الكهربائية في الصين يمثل منافسة جادة لتسلا، متوقعاً تصدير السيارات الكهربائية الصينية إلى العالم قريباً.

وقال إيلون ماسك، في تصريحات سابقة، هذا الشهر إنّ لديه “شعوراً سيئاً للغاية” بشأن الاقتصاد، وكرّر ذلك في مداخلته اليوم، مؤكداً أن الركود أصبح أمراً لا مفرّ منه في مرحلة ما، قد تكون على المدى القريب. وينافي بذلك تصريحات للرئيس الأميركي جو بايدن الذي أكد أن ركود الاقتصاد الأميركي ليس حتمياً.سيارات

ورفع موظفان سابقان في تسلا أخيراً دعوى قضائية على الشركة في الولايات المتحدة، زاعمَين أنّ قرارها بتنفيذ “تسريح جماعي” من مصنعها بولاية نيفادا ينتهك القانون الاتحادي، لأن الشركة لم تخطر العاملين مسبقاً بذلك الإجراء.

وبشأن صفقة الاستحواذ على تويتر، أكد ماسك وفقاً لوكالة رويترز أنه “ما زالت هناك بعض الأمور التي لم يتم حلها بشأن عرضه للاستحواذ على تويتر، بما في ذلك عدد المستخدمين الزائفين على الموقع وتجميع الجزء المتعلق بأدوات الدين في الصفقة”.
ويحاول ماسك، أغنى شخص في العالم وفقاً لمجلة فوربس، شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار.

وشدد ماسك على أنه “لم يقل أبداً إنه يجب على الناس الاستثمار في العملات المشفرة”، مشيراً إلى أنه  في حالة شركتيه تسلا “Tesla” وسبيس إكس “SpaceX” “تم شراء بعض عملات البيتكوين” تمثل نسبة صغيرة من إجمالي الأصول النقدية لدى الشركتين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى