العالم تريند

الفريق القانوني لجنوب افريقيا: نية إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية متوفرة، وهدف جنودها إبادة غزة

عربي تريند_

  • العدل الدولية: الدعوى تطالب إسرائيل بوقف عملياتها بالقطاع فورا
  • وزير العدل في جنوب أفريقيا: إسرائيل انتهكت اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية
  • وكيل جنوب أفريقيا: إسرائيل تخضع الشعب الفلسطيني لنظام فصل عنصري
  • الفريق القانوني لجنوب أفريقيا: نية إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية متوفرة وهدف جنودها إبادة غزة

بدأت محكمة العدل الدولية ظهر اليوم الخميس أولى جلساتها بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا على إسرائيل بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال الفريق القانوني لجنوب أفريقيا إن أفعال إسرائيل في حرب غزة تشير إلى نية ارتكاب إبادة، وإن مئات من العائلات في غزة قتلت بالكامل ولم يبق منها أي فرد على قيد الحياة.

وأضاف الفريق القانوني أن إسرائيل تتعمد خلق ظروف تحرم الفلسطينيين من المأوى والمياه النظيفة، كما أنها فرضت عن عمد ظروفا في غزة لعدم السماح بالعيش والتدمير الجسدي للفلسطينيين.

وقال وكيل جنوب أفريقيا إن إسرائيل تخضع الشعب الفلسطيني لنظام فصل عنصري، وإن هناك أدلة تؤكد نية اسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة، وتؤكد أن هدف جنودها هو إبادة غزة.

وعرض الفريق القانوني مقاطع فيديو توثّق وتؤكد توفّر عنصر النية لدى اسرائيل بارتكاب إبادة جماعية، لافتا إلى أن الجنود الإسرائيليون يلتقطون صورا لأنفسهم وهم يحتفلون بتدمير المدن والقرى.

وأضاف الفريق القانوني لجنوب أفريقيا أن الفلسطينيين يتعرضون لقصف لا يتوقف أينما يذهبون ويقتلون في كل مكان يلجؤون إليه، مبيّنا أن إسرائيل تحدد مناطق آمنة للفلسطينيين في قطاع غزة ثمّ تقوم بقصفها.

ولفت الفريق القانوني إلى أن مئات من العائلات في غزة مسحت بالكامل ولم يبق منها أي فرد على قيد الحياة، كما أن حجم أعمال القتل الإسرائيلية كبير جدا وبشكل أدى لدفن جثث الفلسطينيين في مقابر جماعية، مجددا التأكيد على أن أفعال إسرائيل تشير إلى نية ارتكاب إبادة.

وقال الفريق القانوني لجنوب أفريقيا إن إسرائيل يتّمت أعدادا كبيرة من الأطفال في قطاع غزة، كما أنها قصفت وقنصت النساء والأطفال في القطاع المحاصر، وارتكبت عنفا جنسيا بحق النساء والأطفال.

وبيّن الفريق القانوني أن أكثر من 80% من سكان غزة يعانون من الجوع، كما أن المصابين في قطاع غزة محرومون من الرعاية الصحية اللازمة لإنقاذ حياتهم، فيما تفتك الأمراض والجوع بالقطاع، فيما لا يكفي ما يدخل قطاع غزة من مساعدات حاجة سكانه، كما أن شاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة تخضع إلى 3 مراحل من التفتيش.

وأكد الفريق القانوني لجنوب أفريقيا أن إسرائيل تتعمد اختلاق ظروف تحرم الفلسطينيين من المأوى والمياه النظيفة، كما أن إسرائيل فرضت عن عمد ظروفا في غزة لعدم السماح بالعيش والتدمير الجسدي للفلسطينيين.

ولفت الفريق القانوني إلى أن ما أثبتته الوقائع في قطاع غزة يقتضي تدخل محكمة العدل الدولية.

وقال الفريق القانوني لجنوب أفريقيا إن الجنود الإسرائيليون يؤمنون بأن إجراءاتهم في غزة مقبولة، لكن إسرائيل تستخدم الخطاب الديني لتبرير قتل الأطفال والمدنيين في غزة.

ومن جانبه، قال وزير العدل في جنوب أفريقيا إن الفلسطينيين يتعرضون إلى قصف لا يتوقف أينما يذهبون، ويقتلون في كل مكان يلجؤون إليه، مؤكدا أن إسرائيل شنت هجوما كبيرا على غزة وانتهكت اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى