العالم تريند

45 عضو “كونغرس” يطالبون بايدن بحماية حل الدولتين ومنع مخطط الضم الإسرائيلي

عربي تريند _دعا 45 عضوا في “الكونغرس” الأمريكي، الرئيس جو بايدن، لاتخاذ جميع الإجراءات الدبلوماسية المتاحة لمنع الحكومة الإسرائيلية اليمينية، من ضم أراضي الضفة الغربية، وبالحفاظ على حل الدولتين.

وجاء ذلك في رسالة وجهها أعضاء “الكونغرس”، إلى بايدن جاء فيها “نحن نسعى إلى حماية قابلية حل الدولتين المتفاوض عليه للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ونشارك قلقنا العميق بشأن التغييرات المخطط لها في هيكل القضاء الإسرائيلي، والوضع الأمني ​​الهش في الضفة الغربية، وخطر الضم الجزئي أو الكامل للمناطق التي ستكون بالتأكيد جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية”.

وحذر هؤلاء الأعضاء، في الرسالة، وفق موقع “دولة فلسطين” الرسمي، من تدهور الأوضاع الميدانية على الأرض، وقد عبروا عن شعورهم “بقلق عميق” بسبب الأوضاع الأمنية​​ في الضفة الغربية، ومن احتمال استمرار العنف الذي أدى في كثير من الأحيان إلى وقوع مدنيين في مرمى النيران، بما في ذلك هجمات المستوطنين.

وجاء في الرسالة “في هذه اللحظة الهشة والقابلة للاحتراق، تعد القيادة الدبلوماسية الأمريكية المتسقة والمستمرة أمرا بالغ الأهمية لاستباق الإجراءات الأحادية الجانب ذات النتائج العكسية ومنع التصعيد العنيف”.

وأيدت الرسالة معارضة إدارة الرئيس بايدن الحازمة للأفعال التي تعرض مستقبل حل الدولتين للخطر، بما يؤكد التزام الولايات المتحدة بمعارضة التوسع الاستيطاني، مثل الخطط الجديدة لبناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية وإضفاء الشرعية بأثر رجعي على أكثر من اثنتي عشرة  مستوطنة من البؤر الاستيطانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى