السعوديةقطر

السعودية تعين سفيرا لها في قطر لأول مرة منذ 2017

عربي تريند_ عينت المملكة العربية السعودية سفيراً لها في قطر لأول مرة منذ 2017 تاريخ الحصار الذي فرضته الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة على الدوحة وسحب سفراء الدول الأربع.

وتأتي الخطوة في سياق المصالحة الخليجية التي اعتمدت في قمة العلا في السعودية وأنهت فصول أسوأ أزمة شهدتها دول مجلس التعاون الخليجي.

وكشفت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، استلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود، سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة.

وتمنى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري للسفير الجديد التوفيق والنجاح في أداء مهامه، مؤكداً له تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات.

وسبق أن عين الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود سفيراً مفوضاً فوق العادة للمملكة العربية السعودية لدى مملكة إسبانيا في 2012.

كما شغل من قبل منصب مندوب دائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة السياحة العالمية في مدريد، وسفير مفوض فوق العادة غير مقيم للمملكة العربية السعودية لدى إمارة أندورا.

وتشهد العلاقات القطرية السعودية تطوراً في الفترة الأخيرة مع إرساء المصالحة الخليجية في قمة العلا وتخللتها زيارات رفيعة لمسؤولي البلدين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى