سيارات تريند

أرخص 3 سيارات جديدة في أميركا… يابانية وكورية

عربي تريند_ يتخطى متوسّط سعر السيارة الجديدة 40 ألف دولار في الولايات المتحدة، ما يُضطر الكثير من الشارين إلى البحث عن سيارة مستعملة. لكن ماذا لو أراد الإنسان أن يشتري سيارة جديدة بأقل من 20 ألف دولار مع تأمين كامل ودعم من المصنع ما يمنحه راحة البال؟ هل هذا ممكن؟

إذا كنت مصمماً على امتلاك سيارة موديل 2023 جديدة تماماً مع إنفاق أقل مبلغ من المال، فمن المرجح أن تكون 3 خيارات هي الأفضل، وفقاً لمجلة “كار أند درايفر”.

1 – “نيسان فيرسا” (Nissan Versa) 17075 دولاراً

يصل سعر الطراز “إس” S للمبتدئين إلى 17075 دولاراً، علماً أن أرخص نسخة من سيارة سيدان صغيرة الحجم من “نيسان” ليست فاخرة لكنها مجهزة أفضل بكثير مما يوحي به سعرها المنخفض. وتشتمل المجموعة القياسية على نظام تثبيت السرعة واتصال “بلوتوث” ونظام ترفيهي بشاشة لمس مقاس 7 بوصات.

ومثل كل سيارات هذه الفئة، تعتمد “إس” على محرّك متواضع رباعي الأسطوانات بقوة 122 حصاناً وسعة 1.6 لتر. وبعكس طرازات “إس في” SV و”إس أر”SR المتطورة، تأتي “إس” مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، فيما يُضيف اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) 1670 دولاراً إلى النتيجة النهائية.

222-Nissan Versa 2023
(نيسان)

2 – “ميتسوبيشي ميراج” (Mitsubishi Mirage) 17500 دولار

ليست أرخص سيارة جديدة لكنها أرخص سيارة هاتشباك جديدة يمكنك شراؤها. وبفضل محركها ثلاثي الأسطوانات بقوة 78 حصاناً وناقل الحركة CVT القياسي، بالكاد تشعر “ميراج” بالقدرة على مواكبة حركة المرور بسرعات الطرق السريعة.

فأداؤها أفضل في جميع أنحاء المدينة رغم من أن ناقل الحركة يميل إلى الحفاظ على دورات المحرك عالية، بما يجعل المقصورة مكاناً صاخباً. وتأتي سيارة “إي إس” ذات المستوى المبتدئ مجهزة جيداً بنظام المعلومات والترفيه وشاشة لمس مقاس 7 بوصات والمتوافق مع كل من نظامَي Apple CarPlay وAndroid Auto ونظام التحكم التلقائي بالمُناخ ونظام تثبيت السرعة. كما تقدم “ميتسوبيشي ميراج” كسيارة سيدان يُطلق عليها اسم “جي4” G4. وبسعر أساسي يبلغ 18500 دولار، تكلف السيارة 1000 دولار أكثر من نظيرتها الهاتشباك.

333-2023-mitsubishi-sedan-white-parked-roof
(ميتسوبيشي)

3 – “كيا ريو” (Kia Rio) 17875 دولاراً

أحياناً من المفيد إنفاق المزيد من المال على سيارة مثل “كيا ريو”. وباستثناء نظام ناقل الحركة CVT القياسي في طراز “إل إكس” LX والافتقار إلى التحكم بالسرعة، تبدو سيارة “ريو” بقوة 120 حصاناً مثل سيارة أغلى بكثير مما يوحي به سعرها الأساسي البالغ 17875 دولارا.

ليس المقصود طبعاً أنك قد تخلط بين هذه السيارة وسلسلة “بي إم دبليو 3” BMW 3، لكنك لن تحصل على الانطباع بأنك تقود سيارة، بل قوية بما فيه الكفاية لترضيك. وتقدم “كيا” أيضاً سيارة “ريو” في شكل هاتشباك لكنها تقصر نمط الجسم هذا على الطراز “إس” S الأعلى، والذي يبدأ بسعر 18815 دولاراً، أي أكثر بـ300 دولار من سيارة “ريو سيدان إس”.

444-kia-rio-2023-media-text-rio-s
(كيا

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى