العرب تريند

عزل ضاحية “ناعور” أمنيا و108 نواب أردنيين صوتوا لـ”فصل العجارمة” وأدانوا “تفوهات ضد الملك”

عربي تريند_ قرر مجلس النواب الأردني بالأغلبية الكبيرة الأحد، فصل النائب أسامة العجارمة من المجلس، وذلك بعد عقده جلسة طارئة للنظر في استقالته وتصريحاته الأخيرة والتي تضمنت مساسا وإساءة للمقام الملكي.

وصوت 108 نواب بالموافقة على المذكرة النيابية المقدمة من 119 حضروا الجلسة لصالح قرار الفصل وليس قبول الاستقالة.

وقال رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات إن ما شهدته الساحة الوطنية من مظاهر مؤسفة بالأيام القليلة الماضية يزيدنا إيمانا بضرورة فرض سيادة القانون للدفاع عن أمن واستقرار الأردن في جميع الظروف والأحوال.

وأضاف أن “أعضاء المجلس مخلصون لبلدهم ولقائد المسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني”، مبيناً أن هذا الإخلاص هو الأساس الصلب لتحطم كافة الفتن وقامت عليه أركان الدولة المستقرة بمؤسساتها المدنية والعسكرية على مدى 100 عام من نشأتها و75 عاماً من استقلالها.

وأدان العودات باسم المجلس ما صدر من تفوهات ضد الملك عبد الله الثاني، مؤكدا وقوفه بحزم ضد أي مساس بالملك أو بنظام الحكم.

وكانت نشبت ملاسنات كلامية حامية الوطيس بين مجموعة من النواب تحت القبة، وذلك قبل بدء الجلسة الخاصة للنظر في مذكرة نيابية متعلقة بتداعيات ما صدر عن النائب الأردني أسامة العجارمة، المجمدة عضويته، والوقوف على تداعيات وانعكاسات الأحداث التي جرت.

وفي الأثناء “عزلت” السلطات الأمنية جميع المداخل والمخارج في ضاحية ناعور حيث مناطق عشائر العجارمة في العاصمة.

وأعلن الأمن العام مسبقا إقامة نقاط غلق أمنية محكمة متوعدا باعتقال فوري لأي شخص يحاول كسر الإغلاق أو يتواجد في موقع إقامة اعتصامات أو تجمعات غير مشروعة.

وتواجدت في المكان أعداد كبيرة من آليات قوات الدرك والأمن العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى