رياضة تريند

كلاسيكو كأس الملك: صراع الحراس والأجنحة؟

عربي تريند_ سيخوض فريقا ريال مدريد وبرشلونة مواجهة منتظرة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا على ملعب “سانتياغو برنابيو”، والتي من المتوقع أن تكون قمة نارية مرتقبة سعياً للوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على لقب بطولة محلية.

وفي وقت يُعاني فريق برشلونة من إصابات كثيرة والتي تسببت بغياب المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب خط الوسط الإسباني، بيدري، والجناح الفرنسي، عثمان ديمبيلي، وإمكانية غياب فاتي أيضاً عن هجوم النادي “الكتالوني”، فإن المواجهة مع ريال مدريد ستكون مختلفة هذه المرة.

فمن المتوقع أن ترتكز المواجهة على عنصرين فنيين مهمين وهما حراس المرمى والأجنحة (رافينيا وفيران توريس من برشلونة – رودريغو وفينيسيوس من ريال مدريد)، لأنهما يلعبان بنفس الطريقة ويُهاجمان بالسرعة والمراوغات من أجل تسجيل الأهداف.

في المقابل، فإن حارسي المرمى، البلجيكي تيبوا كورتوا، والألماني مارك أندريه تير شتيغن، سيكونان من أهم العناصر التي ستُساعد فريقي برشلونة وريال مدريد من أجل تحقيق الفوز، خصوصاً أنهما من بين أفضل حراس المرمى في أوروبا حالياً.كرة عالمية

ويُقدم تير شتيغن مستوى خارقا مع فريق برشلونة هذا الموسم، إذ حافظ على نظافة شباكه في 17 مباراة من أصل 23 لعبها في بطولة الدوري الإسباني، وساهم في حفاظ المدرب، تشافي، على صدارته بفارق 7 نقاط عن منافسه ريال مدريد.

في المقابل، فإن حارس النادي “الملكي”، تيبوا كورتوا، دائماً ما يُقدم مستويات كبيرة في المباريات الحاسمة والقوية، وهناك أمثلة كثيرة عن المستوى الذي قدمه في المباريات الكبيرة لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ومساهمته في تتويج فريقه باللقب، وبالتالي من الممكن أن يلعب الحارسان دوراً كبيراً في نتيجة المواجهة النهائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى