العالم تريند

اشتعال النار بأحد أقسام الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب

عربي تريند_ أفاد نادي الأسير الفلسطيني، عصر اليوم الأربعاء، باشتعال النار بأحد أقسام الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب جنوب فلسطين المحتلة.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي أن ثمة حالة استنفار كبيرة في سجن النقب بعد اشتعال النار في قسم 6، رفضا لعمليات التنكيل والتهديد والتصعيد التي تنفذها إدارة السجون بحقهم.
وكانت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” الفلسطينية قد كشفت اليوم الأربعاء أن الحركة الأسيرة في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت النفير العام، والتمرد على كافة قوانين إدارة السجون في حال استمرار الإجراءات القمعية والعقابية المتخذة بحقهم لليوم الثالث على التوالي.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنّ مشاورات سريعة حدثت بين قادة الحركة في السجون والمعتقلات، وتم الاتفاق على التصدي لهجمات وحدات القمع الخاصة وشرطة السجون بكل الوسائل والطرق، مؤكدة أن الأسرى قرروا عدم الخضوع لممارسات الاحتلال.
وأشارت الهيئة إلى أنّ “حكومة الاحتلال وأجهزتها تعمل على التغطية على فشلها وانكسارها أمام الإرادة الصلبة للأسرى من خلال تنفيذ هجمة شرسة عليهم في السجون وعلى عائلات أسرى سجن جلبوع الستة”.
وجددت الهيئة دعوتها للمجتمع الدولي ومؤسساته للتحرك الفوري لوضع حد لـ”الجنون الإسرائيلي” في التعامل مع الأسرى، محذرة من أنّ استمرار الهجمة عليهم والمساس بهم “سيشعل كل الساحات داخل السجون وخارجها”، مؤكدة أن المؤسسات الدولية ستكون شريكة في هذه الجريمة في حال لم تتحمل مسؤولياتها

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى