الإمارات

اعتماد الجهاز الجديد في علاج مرضى السكري النوع الثاني مارس المقبل

توقع الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع أن يتم اعتماد الجهاز الجديد لعلاج مرض السكري من النوع الثاني خلال مارس المقبل.

وبين الأميري مساء أمس عبر برنامج البث المباشر من إذاعة الشارقة أنه كان من المفترض اعتماد الجهاز الجديد لعلاج مرض السكري من النوع الثاني بمجرد إجازته واعتماده من منظمة الأغذية والدواء الأميركية في نوفمبر الماضي ولكن لتطويره تأخر. وبين أنه سيتم إعلام وإبلاغ الجهات المختصة في الدولة فور تسجيل المنتج والتأكد من أن الدواء لديه فاعلية.

ولفت الأميري إلى أن الدواء الجديد عبارة عن جهاز صغير مصنوع من مادة التيتانيوم في حجم عود الثقاب يتم زراعته تحت الصدر للرجل أو المرأة، كما أنه يحتوي على مضخة متناهية الصغر تقوم بضخ الجرعة اليومية اللازمة لمريض السكري من النوع الثاني بشكل منتظم ودائم حتى 12 شهرا بدلا من 6 اشهر، كما انه بعد مرور 12 شهرا يمكن إعادة زرع الجهاز بصورة مبسطة عن طريق الطبيب او الممرضة، كما يمكن زراعته في العيادات الخارجية أو المراكز الصحية المعتمدة من الدولة، كما إن الجهاز يحث البنكرياس على ضخ الأنسولين بخلاف الحقن.

البيان

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى