فنون

“ولد الغلابة” لأحمد السقا… أول مسلسل مصري يصور لرمضان

بدأ الفنان المصري، أحمد السقا، أمس السبت، تصوير أولى مشاهد مسلسل “ولد الغلابة”، ليكون أول عمل تليفزيوني مصري يدخل فعلياً في طور التصوير للعرض في شهر رمضان القادم.

وفي حين تنتظر بعض المسلسلات الانتهاء من كتابة الحلقات المتبقية منها، ويجري بناء الديكورات لبعضها، تنتظر أعمال أخرى انتهاء الفنانين من إجازات الكريسماس للبدء في التصوير لدخول الماراثون الرمضاني، والذي تبقى على قدومه حوالى أربعة شهور.

مسلسل “ولد الغلابة” يحاول السقا من خلاله التمرد على الإخفاق الذي حققه في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل “الحصان الأسود”، إذْ لم يحقق العمل النجاح الجماهيري أو النقدي الذي كان متوقعاً من الفنان الذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.

ويقدم الفنان من خلال المسلسل اللون الصعيدي لأول مرة تليفزيونياً، وإن كان قدم الشخصية من قبل سينمائيًا في فيلم “الجزيرة” بجزأيه الأول والثاني.

يجسد السقا خلال أحداث المسلسل، شخصية شاب صعيدي يعاني الفقر هو وزوجته التي تقوم بدورها الممثلة، مي عمر، ويواجهان معًا ضغوط ومشكلات الحياة، إلى أن تتعرض حياتهما لأمر، فتنقلب رأسًا على عقب.

الجدير بالذكر أن المسلسل كان يحمل عنوان “إحنا الصعايدة” وتم تغيير اسمه، واستقر صناعه في النهاية على اسم “ولد الغلابة”، ليكون اسما نهائياً له حتى الآن.

ويشارك في بطولة العمل كل من الفنانين مي عمر، إنجي المقدم، إدوارد، كريم عفيفي، هبة مجدي، محمد ممدوح، صفاء الطوخي، وهو من إخراج محمد سامي وإنتاج صادق أنور الصباح. يعد هذا المسلسل التعاون الثالث لأحمد السقا مع المنتج، بعد تعاونهما معاً في مسلسلي “ذهاب وعودة” و”الحصان الأسود”.

وسينمائياً، ينتظر السقا الانتهاء من استخراج تصاريح تصوير فيلم “ترانيم إبليس” لاستئناف تصويره. ويشاركه في البطولة كل من الفنانين منى زكي وأمينة خليل وخالد النبوي ومصطفى شعبان، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد نادر جلال.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى