فنون

لماذا وصفت كلوديا مرشليان بيان نقابة الفنانين المحترفين في لبنان بـ”العار”؟

عربي تريند_ انتقدت الكاتبة اللبنانية ​كلوديا مرشيليان​ بشدة البيان​ الصادر عن نقابة الفنانين المحترفين في لبنان​ الذي طالبت فيه تعقيباً على كلام الممثل القدير أسعد رشدان، بعدم التعرض والتجريح بالأحزاب والتيارات والحركات والمذاهب وغيرها.

ووصفت كلوديا البيان الذي نشرت صورة عنه على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” ببيان العار، وأبدت استغرابها من حقيقة هذا البيان الموّجه إلى الفنانين في بلد الحريات وكتبت “عن جد هيدا البيان موجّه للفنانين من نقابة الفنانين بلبنان؟ أكيد بلبنان بلد الحريّات؟ مش عم صدّق. طيب يا ريت يطلع بيان تاني بس يخبرونا شو منقدر نقول. بلكي قلنا شي ما كان لازم نقولو. بس مشان القصاص يعني”.

وتفاعل المتابعون مع كلوديا مؤيّدين رأيها، واعتبر أحدهم أنّ هذا البيان “هو تأسيس للدولة البوليسية ولقمع حريّة الرأي”، مضيفاً “يا عيب الشوم على هيك نقابة”. وأيّد آخر كلام مرشليان وقال “من توقيعهم تعرفينهم، وهم منبطحون لحزب الله السلاح بئس استقلوا”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مرشليان تتلقى تهاني المتابعين على كتابتها الرائعة لمسلسل “راحوا” الذي يُعرض في السباق الرمضاني الحالي وهو يضم مجموعة من ألمع نجوم التمثيل في لبنان.
وكان أسعد رشدان استهجن ما ورد في بيان النقابة تجاهه وتوجّه الى نقيب الفنانين وأمين سر النقابة بالقول “تحيّة للفنان الكبير جهاد الأطرش وللموسيقي الأكبر فادي سعد…غمرتوني بلطفكن وبأبوّتكن ونصايحكن اللي ما بتتفوّت الّا…. بكواليس الذاكرة…”.

وأضاف “يا عيب الشوم… بدكن تعلموني شو لازم أعمل؟ مقبول. بس عالقليلة قولوا نأسف ليللي تعرّضلو الزميل الفلاني… من مهاجمة بيتو وتدنيس حرمتو بدون سبب…

كلمة وحدة بس، وفاءً للانسان اللي كان السبب الأول والأخير لوجودكن وبقاءكن مطرح ما انتو.
أتاري بهالبلد بدّك تضل تترحّم عللي راح، واللي ما كنت تتصوّر بيوم من الأيام انو فيه أسوأ منو…”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى