السعوديةفيديو تريند

الدقيقة بمليار دولار.. صفقة مستثمر ياباني مع ولي العهد السعودي

كشف الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “سوفت بنك” اليابانية الاستثمارية، ماسايوشي سون، عن تفاصيل صفقة أقنع فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باستثمار 45 مليار دولار.

وفي لقاء تلفزيوني في برنامج ديفيد روبنشتاين على تلفزيون بلومبيرغ الأمريكي، سأل المذيع عن كيفية تمكن سون من إقناع ابن سلمان باستثمار 45 مليار دولار في ساعة واحدة، فقاطعه الأخير قائلا، “قولك ساعة واحدة أمر غير صحيح، استغرقني الأمر فقط 45 دقيقة فأقنعته بـ45 مليار دولار”.

ولدى سؤال المذيع رجل الأعمال الياباني حول كيفية تمكنه من إقناع ابن سلمان باستثمار هذا المبلغ الضخم، أوضح ماسايوشي بأنه قال له، “أتيت إلى طوكيو للحديث معك لأول مرة، سأمنحك هدية، هدية ضخمة، هدية تقدر بتريليون دولار، فقال الأمير حسنا، الأمر فعلا مثير، فقلت إذا استثمرت 200 مليار دولار فسأمنحك تريليون دولار”.

وعقد اللقاء بين ابن سلمان وماسايوشي أواخر مايو 2017، في مكتبه بالرياض، عندما كان لا يزال وليا لولي العهد، حيث جرى خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية في السعودية، وتعزيز الشراكة وفق “رؤية المملكة 2030”.

وبعد اللقاء أعلن “سوفت بنك” أنه تم الاتفاق على استثمار “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” 45 مليار دولار في “صندوق رؤية سوفت بنك” للتكنولوجيا، الذي ستبلغ قيمته نحو 100 مليار دولار، منها 28 مليار دولار من “سوفت بنك”.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى