سيارات تريند

7 نصائح للتحقق من المخطئ في حادث السيارة

عربي تريند_ الوقوع في حادث تجربة مزعجة على الإطلاق، فبعد زوال الصدمة الأولية للتصادم، قد تجد نفسك في مواجهة مشكلة أخرى، وهي تحديد المخطئ.

وقد لا تكون هذه مشكلة إذا كان قائد السيارة الأخرى على خطأ واضح، لكن إذا كان الطرفان يتقاسمان المسؤولية عن الحادث، فقد يكون من الصعب معرفة على من يجري إلقاء اللوم عليه، وبالتالي تحمل المسؤولية. لذا ستساعدك النصائح التالية على ترتيب الموقف وتحديد المسؤول النهائي.

1 ـ ابحث عن علامات الانزلاق

تعتبر علامات الانزلاق من أهم الأدلة في حادث سيارة، حيث يمكن أن تعطيك هذه العلامات فكرة جيدة عن السرعة التي كانت تسير بها السيارات ومن قد يكون المخطئ. إذا كانت إحدى السيارات بها علامات انزلاق دون الأخرى، فمن المحتمل أن يكون السائق الذي تحمل سيارته علامات انزلاق مخطئاً.

2 ـ تحقق من تلف المركبة

في أي حادث سيارة تقريباً، يمكن أن يشير الضرر الذي يلحق بالمركبة إلى الشخص الذي من المحتمل أن يكون على خطأ. فإذا تعرضت إحدى السيارات لأضرار جسيمة في الواجهة الأمامية والأخرى بها أضرار طفيفة في النهاية الخلفية، فمن المحتمل أن تكون السيارة الأولى قد اصطدمت بالثانية، ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات في هذه القاعدة. لذا من المهم النظر إلى عوامل أخرى مثل لقطات كاميرا المرور، وفق تقرير لموقع “فوكس تو موف” المتخصص في أخبار السيارات.

3 ـ النظر في بيانات الشهود

حتى لو كنت واثقاً مما حدث في حادث سيارة، فإن إقناع الآخرين بروايتك للأحداث لن يكون سهلاً. لهذا السبب يمكن أن تكون إفادات الشهود مهمة للغاية. إذا رأى أشخاص آخرون ما حدث، فيمكن أن تساعد شهادتهم في تأكيد قصتك. وعندما تتحدث إلى الشهود، من المهم الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات.

بالإضافة إلى روايتهم لما حدث، يجب أن تحاول أيضاً الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بهم في حال احتجت إلى المتابعة معهم لاحقاً، فمن خلال اتخاذ هذه الخطوات، يمكنك زيادة فرص قدرتك على إثبات قضيتك إذا انتهى بك الأمر إلى المحكمة.

4 ـ النظر في موقع السيارات بعد الحادث

يمكن أن يعطي موقع السيارات بعد الاصطدام أدلة حول من قد يكون المخطئ. إذا كانت إحدى السيارات في منتصف الطريق والأخرى على جانب الطريق، فمن المحتمل أن تكون السيارة الأولى هي التي تسببت في وقوع الحادث. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات في هذه القاعدة أيضا.سيارات

5 ـ مراجعة لقطات كاميرا المرور

في بعض الحالات، قد يكون من الممكن مراجعة لقطات كاميرا المرور لفهم ما حدث بشكل أفضل، خاصة إذا ما كانت الكاميرات بالقرب من مكان الحادث، فربما تكون قد التقطت التصادم على التسجيل المصور. ويمكن أن تكون هذه اللقطات مفيدة جداً في تحديد المخطئ. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن كاميرات المرور لا تلتقط دائماً كل ما يحدث، ففي بعض الحالات، قد تظهر فقط آثار ما بعد حادث بدلاً من الاصطدام الفعلي.

6 ـ تحدث إلى محا

تتمثل إحدى طرق تحديد المخطئ في حادث سيارة في التحدث إلى محام يمكنه مراجعة تقرير الشرطة وأقوال الشهود وأي دليل آخر للمساعدة في تحديد المسؤول. في بعض الحالات، قد يكون من الواضح من هو المخطئ، ولكن في حالات أخرى، قد تكون هناك معلومات متضاربة.

ويمكن للمحامي المتمرس فرز الحقائق والمساعدة في تحديد المسؤول عن الحادث. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمحامي أيضاً المساعدة في إرشادك خلال عملية مطالبات التأمين والتأكد من حصولك على تعويض عادل عن الأضرار التي لحقت بك.

7 ـ مراجعة تقارير الشرطة

يمكن أن تقدم تقارير الشرطة أيضاً نظرة ثاقبة حول كيفية وقوع الحادث ومن قد يكون المخطئ. في كثير من الحالات، سيدرج الضباط استنتاجاتهم في التقرير، مما يوفر لك الوقت والطاقة في تحقيقك.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى