قطر

حملة بملايين الدولارات لحرمان قطر من استضافة كأس العالم 2022

كشف موقع «آي» عن حملة منسقة وبملايين الدولارات لتجريد دولة قطر من فرصة تنظيم مباريات كأس العالم في عام 2022، ومنح الحق لإنكلترا. وأشار إلى أن الحملة توظف معارضا قطريا يعيش في لندن اسمه خالد الهيل، وشملت تحركاتها مؤتمرين عقدا في فنادق راقية في العاصمة ودفع للمشاركين فيها 15.000 جنيه إسترليني، وكذلك حملة تعليق يافطات في أماكن بارزة من لندن، منها يافطة كتب عليها «علم إنكلترا وصورة كرة قدم وعبارة «بريطانيا 2022 لماذا لا؟».
وأشار موقع الصحيفة الى أن محاولة تجريد قطر من مباريات 2022 شملت تقريرا نشرته صحيفة «صاندي تايمز» اتهمت فيه قطر بإدارة «عمليات سوداء» ضد منافسيها وخرقها لقوانين الفيفا. واحتوى التقرير على دعوة من اللورد تريزمان، المدير السابق لجمعية الكرة البريطانية، تقترح إمكانية تنظيم إنكلترا مباريات كأس العالم المقبلة في حال حرمت قطر منها. وقال تريزمان «أعتقد أنه ليس من الخطأ لو فكرت الفيفا بإنكلترا في هذه الظروف فلدينا القدرات».
وتقول الصحيفة إن الهيل هرب في عام 2014 من قطر بعدما زعم أنه سجن بسبب دعوته للملكية الدستورية. ويقدم نفسه منذ ذلك الوقت كمعارض يدعو لتغيير النظام في قطر. وتضيف أن الحسد من قطر وصل لدرجة أن ضاحي خلفان، نائب مدير الشرطة والأمن العام في دبي، قال إن الحصار سيرفع مباشرة إذا جردت قطر من حق استضافة مباريات كأس العالم.
وأشارت الصحيفة إلى المؤتمر الذي نظمه الهيل في أيلول/ سبتمبر العام الماضي في فندق إنتركونتننتال وشارك فيه ساسة معروفون. وحصل النائب دانيال كوينسكي الداعم للسعودية على 15.000 جنيه لحضوره.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى