قطرمصر

وصول سفير قطر الجديد لدى مصر إلى القاهرة

عربي تريند_ وصل سفير قطر الجديد لدى مصر سالم مبارك آل شافي، بعد عصر اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة، لتسلم مهام عمله الجديد بعد غياب أكثر من أربع سنوات عقب اندلاع الأزمة الخليجية منتصف عام 2017.
وكان نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المراسم السفير حاتم النشار، وأعضاء السفارة القطرية لدى مصر، في استقبال آل شافي في صالة كبار الزوار بمطار القاهرة فور وصوله قادماً من الدوحة.

وسيقدم السفير القطري الجديد لدى مصر أوراق اعتماده للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الأيام المقبلة تمهيداً لبدء مهام عمله بشكل رسمي.
يذكر أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر، الخميس قبل الماضي، قراراً بتعيين سالم بن مبارك آل شافي سفيراً فوق العادة في مصر، بعد قطيعة منذ منتصف عام 2017، وتولى آل شافي عدة مناصب في الخارجية القطرية كان آخرها العمل سفيراً للدوحة لدى تركيا.
كما سبق أن صدر قرار جمهوري بتعيين السفير عمرو الشربيني سفيراً فوق العادة لمصر في الدوحة.
وكان السيسي والشيخ تميم قد تبادلا دعوات الزيارة خلال مايو/أيار ويونيو/حزيران الماضيين، واستقبل كل منهما وزير خارجية الدولة الأخرى، وأجرى وزيرا خارجية البلدين لقاءات مطولة مثمرة في القاهرة والدوحة.

كما تبادل السيسي وأمير قطر الرسائل المؤكدة حرصهما على مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة، والتطلع إلى استمرار الخطوات المتبادلة، بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي اتساقاً مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم ملموس، ورغبة في تسوية جميع المسائل العالقة في إطار ما نص عليه “بيان العلا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى