مصر

السيسي وبن زايد وبينت يبحثون في شرم الشيخ “سوق الطاقة والأمن الغذائي”

أعربي تريند_ علنت رئاسة الجمهورية المصرية اليوم الثلاثاء، عن لقاء جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمدينة شرم الشيخ بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء “تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائي، فضلاً عن تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية”.

ووصل أمس كل من ولي عهد أبوظبي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى مدينة شرم الشيخ السياحية.

وبينما استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، نفتالي بينت، استقبل السيسي محمد بن زايد، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.أخبار

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان أمس الاثنين، إن السيسي أكد “حرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسؤولين من البلدين بصورة دورية للتنسيق الحثيث والمتبادل تجاه التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم والمنطقة”.

من جانبه، أعرب بن زايد عن أن زيارته الحالية لمصر “تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين حكومةً وشعباً وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعماً لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة”.

وحسب البيان المصري، فقد “أشاد ولي عهد أبوظبي بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات”، مثمناً “التطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وغيرها”، ومؤكداً: “الحرص المشترك للمضي قدماً نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات”.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والإمارات، “حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين الدولتين، مع تأكيد أهمية دعمه وتعزيزه لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما”.

كما تناولت المباحثات عدداً من أبرز الملفات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، “حيث عكست المناقشات تفاهماً متبادلاً بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات. وقد تم التوافق في هذا السياق على تعظيم التعاون والتنسيق المصري الإماراتي لتطوير منظومة العمل العربي المشترك”، حسب ما ذكره البيان.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى