المغرب العربي

رجل مسن يحاول ذبح نفسه أمام إحدى الوزارات في تونس

تناقل ناشطون تونسيون مقطع فيديو يظهر رجل مسن قام بذبح نفسه أمام “وزارة الشؤون الاجتماعية” في العاصمة تونس، قبل تدخّل عدد من المواطنين الذين أنقذوه من الموت، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وقالت مصادر من “وزارة الشؤون الاجتماعية” لموقع “إرم نيوز”: إن الرجل قام بذلك احتجاجا على عدم صرف راتبه لشهر أغسطس/آب الماضي، وعلى عدم تفعيل اتفاقية الزيادة في المنحة، التي تم الإعلان عنها منذ شهر أبريل/نيسان الماضي 2018، مبينا أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو أب لطفلين ويسكن في محافظة جندوبة شمال العاصمة التونسية.
لكن المكلّفة بالإعلام في وزارة الشؤون الاجتماعيّة مريم بن حسن، نفت أن يكون هذا المُحتج من بين المتقاعدين الذين لم يتسلّموا رواتبهم، مبينة أنه ينتمي إلى الاتحاد الوطني للمكفوفين، وهي جمعية تضم معظم المكفوفين في تونس، وأنه قدم إلى الوزارة طالبًا الإعانة بسبب سوء ظروفه الاجتماعية.
فيما أكّد نائب حركة “نداء تونس” في البرلمان عماد أولاد جبريل، أن المُحتج كان حضر أمام مقر الوزارة في محاولة للقاء الوزير أكثر من مرة، لكن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، رفض ذلك، وتم طرده وهو ما دفعه إلى ذبح نفسه أمام مقرها، قبل أن ينقذه مواطنون.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى