سيارات تريند

ماسك يحض مستثمري “تسلا” على نقل تسجيلها إلى تكساس

عربي تريند

يريد الملياردير الأميركي إيلون ماسك من مستثمري “تسلا” Tesla أن يقرروا نقل إدراج الشركة إلى تكساس بعد أن قررت محكمة في ولاية ديلاوير أنه لا ينبغي له الحصول على حزمة تعويضات بعشرات مليارات الدولارات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية، اليوم الخميس، إن شركة “تسلا” ستطلب من المساهمين التصويت على ما إذا كان سيتم تحويل تسجيل الشركة إلى تكساس، حيث يقع مقرها الرئيسي.

وكتب ماسك على منصته للتواصل الاجتماعي “إكس”، المعروفة سابقا باسم “تويتر”: “ستتحرك شركة تسلا فوراً لإجراء تصويت للمساهمين لنقل حالة التأسيس إلى تكساس”.

وكان ماسك قد استطلع آراء “إكس” من المستخدمين في وقت سابق حول نفس السؤال، حيث صوت 87.1% من 1.1 مليون مشارك بنعم، أو “التصويت العام لصالح تكساس بشكل لا لبس فيه!”، كما كتب.

قام ماسك، الذي سبق له استطلاع آراء الأشخاص حول “إكس” قبل اتخاذ القرارات، بنقل المقر الرئيسي لشركة “تسلا” إلى أوستن، تكساس، من كاليفورنيا عام 2021.

ويأتي إعلانه بعد حكم قضائي في ولاية ديلاوير، حيث جرى تسجيل الشركة حالياً، يوم الثلاثاء، بأن ماسك لا يحق له الحصول على حزمة تعويضات تاريخية من المحتمل أن تناهز قيمتها 56 مليار دولار منحها مجلس إدارة “تسلا”.

وبعد الحكم، لجأ ماسك إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائه. وكتب في أحد المنشورات: “لا تؤسس أبداً شركتك في ولاية ديلاوير”. وأضاف لاحقاً: “أوصي بالتأسيس في ولاية نيفادا أو تكساس إذا كنت تفضل أن يقرر المساهمون الأمور”.


وجاء الحكم بعد 5 سنوات من رفع المساهمين دعوى قضائية يتهمون فيها مديري ماسك و”تسلا” بانتهاك واجباتهم، ويجادلون بأن حزمة الأجور كانت نتاج مفاوضات زائفة مع مديرين لم يكونوا مستقلين عنه.

ورد الدفاع بأن خطة الأجور جرى التفاوض عليها بشكل عادل من قبل لجنة التعويضات التي كان أعضاؤها مستقلين ولديهم إنجازات عالية في الأداء.

(أسوشييتد برس)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى