السعوديةالعرب تريند

الحوثيون يقولون إنهم أصابوا “هدفا هاما” في مطار أبها السعودي

عربي تريند_ نقلت قناة المسيرة التابعة عن متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية قوله إن الجماعة أصابت “هدفا هاما” في مطار أبها السعودي اليوم السبت ردا على الضربات الجوية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وكان التحالف قال في وقت سابق إنه قام بتدمير مسيّرة “حوثية” مفخخة، حاولت استهداف مطار “أبها” الدولي، جنوب غربي السعودية.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف الذي تقوده الرياض، بثته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية.

وقال البيان إن “قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون (لم تحدد نقطة انطلاقها)، حاولت استهداف مطار أبها الدولي”.

وأضاف: “تم إحباط كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران”.

وأفاد البيان بأن “المحاولات الإرهابية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

ومنذ أيام تصاعدت حدة هجمات جماعة “الحوثي” ضد السعودية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن، والاتحاد الأوروبي، لوقف الحرب المتواصلة منذ نحو 7 أعوام.

وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

في السياق، أعلن الجيش اليمني، السبت، شن هجوم معاكس واسع، خلال الساعات الماضية، ردا على هجمات الحوثيين بجبهات هيلان والمخدرة وصرواح، بمحافظة مأرب (شرق).

وأفاد الجيش، في خبر نشره موقعه (سبتمبر نت)، أن القوات الحكومية تمكنت خلال الهجوم من إحراز تقدم ميداني (لم يحدد طبيعته)، وسط تراجع مستمر للحوثيين.

وأسفرت المواجهات بين الجانبين بتلك الجبهات، عن “مصرع عدد كبير من عناصر الحوثيين، بينهم قياديون ميدانيون، أبرزهما أبو صلاح الحمزي، والنهمي الأمير الشريف”، وفق ذات المصدر.

وصعد الحوثيون من هجماتهم خلال الأيام الماضية في مأرب، من أجل السيطرة على المحافظة، كونها تعد أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة لتمتعها بثروات النفط والغاز.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى