العالم تريند

عائلة الناشطة لجين الهذلول تؤكد أن فوز بايدن ساعد في إطلاق سراحها

عربي تريند_ أكدت عائلة الناشطة السعودية البارزة لجين الهذلول، الخميس، أن فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ساعد في إطلاق سراحها بعدما أمضت نحو ثلاث سنوات في السجن، محذرة من أن قضيتها لم تنته بعد.

أطلق سراح الهذلول (31 عاما) الأربعاء، وكانت اعتقلت مع ناشطات حقوقيات أخريات ضمن حملة اعتقالات في أيار/مايو 2018، قبل أسابيع قليلة من رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة في السعودية، الأمر الذي كانت تطالب به الناشطة بإلحاح، ما أثار ردود فعل دولية منددة.

وقالت شقيقتها علياء الهذلول في مؤتمر صحافي افتراضي “سأقول شكرا للرئيس (الأمريكي) لأنك ساعدت في إطلاق سراح شقيقتي”.

وأوضحت “تم سجن لجين خلال الإدارة السابقة والإفراج عنها بعد أيام من وصول بايدن إلى الحكم”، مشيرة إلى أن وصول بايدن “ساعد وساهم كثيرا في إطلاق سراح” لجين.

وقالت إن لجين “عاقدة العزم تماما على استخدام كل الوسائل الموجودة في إطار القانون بالمملكة لاستنفاد كل الإمكانيات من أجل نيل حقوقها”، مضيفة أن لجين حاليا في منزل العائلة وأن الأسرة تشعر بسعادة غامرة للم شملها معهم.

وقالت شقيقة لجين الأخرى لينا في المؤتمر الصحافي “ما نريده الآن هو عدالة حقيقية. أن تصبح لجين حرة تماما بدون شروط”. وأضافت أن شقيقتها عاقدة العزم على مقاومة منعها من السفر وأن والديهم ممنوعان أيضا من مغادرة المملكة

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى