العرب تريند

الحوثيون يؤكدون استمرار عملياتهم العسكرية.. وواشنطن تحثهم على وقف هجماتهم “فوراً”

عربي تريند_ أكد محمد عبد السلام، الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، اليوم الأربعاء، استمرار جماعته في “الدفاع عن البلاد حتى يتوقف العدوان (عمليات التحالف العربي) “، فيما نددت واشنطن بقصف استهدف مطار أبها السعودي، اليوم، وطالبت الجماعة بوقف هجماتها “فورا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس أمام الصحافة “ندين اعتداء الحوثيين اليوم”، مضيفاً “ليس هناك حلّ عسكري للحرب في اليمن. نحضّ مجدداً الحوثيين على وقف هذه الأعمال العدائية فوراً”.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية، السيطرة على حريق في طائرة مدنية بمطار أبها الدولي نتيجة تعرضه لاعتداء من قبل الحوثيين.

وقال عبد السلام في حسابه على تويتر “جرائم تحالف العدوان الأمريكي ضد الشعب اليمني غير مسبوقة عالميا، وهي جرائم من البشاعة والإرهاب ما يجعل من السعودية والإمارات دولتين ملاحقتين حقوقيا ومنبوذتين إنسانيا وحتى سياسيا”.

وأضاف “سيستمر دفاعنا المشروع بكل ما نستطيع متوكلين على الله حتى يتوقف العدوان والحصار تماما”.

وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان، أن جماعته استهدفت بـ4 طائرات مسيرة، مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، “وكانت الإصابة دقيقة”.

ويشهد اليمن صراعا مسلحا بين الحكومة الشرعية مسنودة بقوات التحالف العربي، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران، أدى إلى جر البلاد نحو أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى