منوعات

اتهام كاظم الساهر بدعم التطبيع بعد فيديو “الأخوة والتعايش”

عربي تريند_ لم يكد الفنان العراقي كاظم الساهر ينشر مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، يعلن فيه عن دعمه مهرجان “الأخوّة والتعايش” الذي يقام افتراضياً في الإمارات، حتى انهالت عليه تعليقات كثيرة انتقدت رسالته وكلامه المبطن عن السلام والأخوّة.

ووجهت للساهر اتهامات صريحة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بل ومباركته على حساب عذابات الشعب الفلسطيني، وتقديم مصالحه المادية على تاريخه في الفن.

وقال الساهر في كلمته “نحن في هذا العالم بأمس الحاجة إلى الإنسانية والسلام بين البشر جميعاً، كي يستطيع الجميع مواجهة تحديات المستقبل، ولذلك أجد من الرائع أن تقرّ الأمم المتحدة يوماً عالمياً للأخوّة الإنسانية والذي يعتبر ثمرة لجهود مباركة قامت بها دولة الإمارات لدعم قيم المحبة والسلام بين البشر”.

وأضاف “لا شك أني كفنان عربي أفخر بخروج وثيقة الأخوّة الإنسانية من أرض عربية ليتخذ منها العالم نموذجاً للمبادىء الإنسانية الراقية، والفن في حقيقته يهدف إلى مخاطبة وجدان البشر، ولذلك أسعد كفنان بدعم كافة القيم الإنسانية والمحبة والسلام بين البشر”.

بدوره، شارك الفنان اللبناني ملحم زين برسالة صوتية لدعم هذا المهرجان نشرها حساب مكتب وزير التسامح والتعايش على إنستغرام، واستعان ملحم في بداية رسالته بهذه المقولة للإمام علي: “الناس صنفان إما أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق، ما أحوجنا إلى الإنسانية والتسامح وللتعايش مع بعضنا البعض”.

واعتبر زين مهرجان الأخوّة الانسانية “يوماً عظيماً”، لكن اللافت أنه لم ينشر الفيديو في حسابه الرسمي على “إنستغرام” أو “فيسبوك”، بينما أقفل حساب مكتب الوزير على إنستغرام خاصية التعليقات، ما اعتبره كثيرون خوفاً من ردود الفعل على الفيديو.

أيضاً من الفنانين الذين دعموا هذا المهرجان، الذي يقام لأول مرة، عاصي الحلاني ووليد توفيق من لبنان وديانا كرزون من الأردن، وباسم ياخور من سورية، ووعد من السعودية، وسمية الخشاب من مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى