المغرب العربي

الجزائر.. انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

عربي تريند_ انطلقت اليوم بالجزائر عملية التلقيح ضد مرض فيروس كوفيد-19، بعد أن استلمت الجمعة أول شحنة من اللقاح الروسي “سبوتنيك v”، وأعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أن التلقيح سيتم بصفة تدريجية وسيشمل كل الولايات دون استثناء.

وشهدت عيادة الموز بالبليدة أول عملية تلقيح أجراها مدير الصحة بالمحافظة، كخطوة رمزية لبدء عملية التلقيح بالجزائر، وقال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد الذي كان حاضرا بالعيادة للإشراف على العملية، إن “اختيار ولاية البليدة.. كان بسبب المعاناة الكبيرة التي عرفتها الولاية من هذه الجائحة ولأنها كانت البؤرة الأولى للوباء الذي فرض عليها الحجر الكلي وعاشت الضغط النفسي وفقدت الكثير من أبنائها”.

ودعا الوزير المواطنين للتفاعل مع هذه الحملة التي وصفها بالهامة، وأشار إلى أن السلطات تعمل جاهدة على تعزيز الحصول على الجرعات الكافية لتلقيح أكبر عدد من السكان لاكتساب المناعة الجماعية.

وكانت الجزائر قد استلمت أول أمس شحنة لقاح من روسيا مقدرة بـ500 ألف جرعة، بتكلفة حوالي 100 مليون دولار، في انتظار وصول شحنة جديدة من لقاح “أوكسفورد-أسترازينيكا” يوم غد الأحد، وفق ما أعلن عنه أمس وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة عمار بلحيمر، كما ستصل لقاحات من الصين والهند خلال الأيام المقبلة.

وقال وزير الصحة في السياق: “نحن في الموعد رغم التسابق العالمي والضغط الكبير الذي تمارسه الدول على أهم المخابر الدولية، وقد تمكنت الجزائر من الحصول على أول دفعة أمس الجمعة من اللقاح الذي تم اختياره طبقا لمعايير دقيقة فيما يخص الفعالية والأمان”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى