العرب تريند

تفاؤل بالتوصل لاتفاق خلال الجولة القادمة من مفاوضات فيينا النووية

عربي تريند_ اختتمت الجولة السادسة لمفاوضات فيينا غير المباشرة بين طهران وواشنطن، بعد عقد اجتماع اليوم الأحد لللجنة المشتركة للاتفاق النووي، المكونة من إيران وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين.

وذكرت قناة كبير المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي، على منصة “تليغرام”، أن رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة “أعربوا عن سعادتهم للجهود المستمرة والمضغوطة للجان الخبراء”، مشيرا إلى أنهم “ناقشوا نتائج الحوارات الجارية”.

وتحدث عراقجي في الاجتماع عن “التقدم الحاصل خلال الجولة السادسة للمفاوضات وخاصة فيما يتعلق بمسودات النصوص”، مؤكدا أن “القضايا المهمة المتبقية بحاجة إلى قرارات جاكة في العواصم”.

ودعا أطراف المفاوضات إلى “اتخاذ قرارات لازمة بجدية وإرادة قوية وموضوعية لأجل الحفاظ على الاتفاق النووي”، مؤكدا “أننا أقرب إلى الاتفاق أكثر من أي وقت مضى”.

وأعرب كبير المفاوضين الإيرانيين عن “أمله في حصول الاتفاق خلال الجولة القادمة لكن لا ضمان لذلك”.

كوخافي/إيران/فرانس برس
أخبار
رئيس جيش الاحتلال يبدأ زيارة لواشنطن لبحث الاتفاق النووي مع إيران
وبدأت مباحثات فيينا غير المباشرة بين طهران وواشنطن لإحياء الاتفاق النووي، بواسطة أطراف الاتفاق المكونة من روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، في الثاني من إبريل/ نيسان الماضي، وعقدت حتى الآن ست جولات.

وتهدف المفاوضات إلى إحياء الاتفاق النووي، عبر عودة واشنطن إليه من خلال رفع العقوبات المفروضة على إيران، مقابل عودة الأخيرة إلى التزاماتها النووية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى