فنون

هذا هو الحكم الذي صدر في حق المغنية المغربية دنيا بطمة

عربي تريند_ أفادت مصادر محلية في مدينة مراكش بأن محكمة الاستئناف (درجة ثانية) أصدرت، صباح اليوم الأربعاء، حكما يقضي برفع العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة من 8 أشهر إلى سنة سجنا نافذا وغرامة قدرها عشرة آلاف درهم (1118 دولارا أمريكيا).

كما قررت المحكمة ذاتها، خفض العقوبة السجنية الصادرة في حق المتهمة عائشة عياش إلى سنة واحدة، فيما أيدت الحكم الابتدائي في حق كل من ابتسام باطمة، وصوفيا شاكيري.

وكانت المحكمة الابتدائية في مراكش قد قضت في حق الفنانة دنيا بطمة بـ8 أشهر سجنا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجنا نافذة، وسنة ونصف سجنا في حق مصممة الأزياء عيشة عياش، وصوفيا شاكيري بـ10 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون سنتيم لكل واحدة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في مراكش، قد قرر متابعة دنيا بطمة في حالة سراح، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام وعيشة عياش، وصوفيا شاكري وإحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.

وتوبعت الفنانة المغربية وباقي المتهمات ضمن القضية التي عُرفت باسم “حمزة مون بيبي”، بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى