مصر

عالم أزهري يطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن مروجي شائعات الزلزال

عربي تريند_ طالب الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف، بإسقاط الجنسية عن مروجي الشائعات التي تضر بالأمن القومي.

وأضاف كريمة في تصريحات متلفزة على القناة الأولى الرسمية المصرية، أن من يصدر شائعات حول حدوث زلزال في مصر يسعى للإضرار بالشعب المصري، لافتًا إلى أنها شائعات ضارة منكرة لها عقوبات دنيوية مذكورة في القرآن الكريم.

وزاد: نشر الشائعات جريمة تتعلق بالأمن المجتمعي، والإرجاف مثل البهتان، كل من يدلس بشائعات تضر بالمجتمع منافق، مشيرًا إلى أن الله سلط النبي على المرجفين، ومن عقوبتهم النفي.

وواصل: بالتالي كل ما يضر الأمن القومي بهذه الشائعات تسقط منه الجنسية المصرية.

وتابع كريمة حديثه: أنا أناشد المسؤولين في وزارات الخارجية والعدل والداخلية، أن كل من يروج شائعة لا يستحق أن يحمل الجنسية المصرية، ومن يسعى لتدمير مصر، فهم ملعونون، وآخر حكم عليهم كما ذكر الله في كتابه الكريم “أخذوا وقتلوا تقتيلا”.

وجاء حديث كريمة، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو جديدا للعالم الهولندي فرانك هوغربيتس الذي تنبأ بحدوث الزلزال التركي- السوري قبل أيام من وقوعه، يتحدث فيه عن إمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان.

ورد رئيس المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية، جاد القاضي على تصريحات العالم الهولندي: “هذه إرادة الله، لا احد يعرف أو يتوقع حدوث زلزال في مصر”، معقبا: «كذب المنجمون ولو صدقوا».

وأكد رئيس معهد البحوث الفلكية، أن مصر لا تترك الأمور للصدف أو الاحتمالات ونستعد لمواجهة أي زلزال، مؤكدا عدم وجود أي خطر من أي احتمال حدوث زلزال مدمر على الأراضي المصرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى