العرب تريند

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام السوري في حماة

عربي تريند_ أعلن النظام السوري فجر اليوم الجمعة تعرّض مواقع له في محيط مدينة حماة، وسط سورية، لقصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي مصدره الأجواء اللبنانية.

وذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” نقلاً عن مصدر عسكري، أن قصفاً إسرائيلياً من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم، استهدف بعض الأهداف في محيط محافظة حماة.

ولم يشر المصدر إلى طبيعة الأهداف المستهدفة أو إلى الخسائر، ولفت إلى أن وسائط الدفاع الجوي تصدّت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها.

وذكرت وكالة “سبوتنك” الروسية أن أصوات التصدّي للصواريخ سمعت في القلمون الشرقي بريف دمشق، وفي ريف مدينة طرطوس على الساحل السوري.

ويستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع للنظام السوري والمليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني في محيط دمشق والمنطقتين الجنوبية والوسطى بشكل متكرر، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات.

وفي 30 ديسمبر/كانون الأول الفائت، استهدف القصف مواقع للدفاع الجوي التابع للنظام السوري والمليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في جبال منطقة الزبداني بريف دمشق، ما أسفر عن وقوع خمسة قتلى وجرحى على الأقل.

وقال الجيش الإسرائيلي في تقرير يوم 31 ديسمبر/كانون الأول إنه قصف نحو 50 هدفاً في سورية عام 2020، وأشار إلى أن الطائرات الحربية نفذت 1400 طلعة جوية “عملياتية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى