منوعات

بعد الانتقادات الحادة.. رامي عياش يوضح موقفه من زواج القاصرات

عربي تريند_ خرج الفنان اللبناني رامي عياش، لتوضيح تصريحاته التي أثارت انتقادات واسعة حول رفضه قانون تجريم زواج القاصرات.

وكان عياش قد قال في تصريحات خلال مشاركته في برنامج “جفر توك” على قناة DW الألمانية، إنه ضد سن قانون يجرم زواج القاصرات، مضيفا أنه “لا يرى مانعا في أن تتزوج فتاة بعمر السادسة عشرة مثلا.. أنا مع تحديد سن لأدنى للزواج واقترح أن يكون 16 أو 17 سنة لكن ليس الأطفال”.

وأصدر عياش بيانا عبر حسابه في إنستغرام، يوم الخميس، يوضح تصريحاته، حيث قال: “بعد أن راجعت عددا من الأصدقاء والصديقات والناشطين والناشطات في مجال الطفولة وفي غيرها من الجمعيات الصديقة وقرأت تعليقاتهم التي اعتبرت ما قلته ينتقص من نضال طويل لتحقيق ظروف أفضل للزواج خاصة للنساء اللواتي يعانين من ظلم المجتمع حينا ومن ظلم بعض القوانين المجحفة أحيانا، أعدت النظر فيما قلت وأعيد مقاربة هذا الموضوع الذى فُهمت فيه بشكل مجحف”.

وتابع: “أوضح أننى لم أقل ولا أشجع على الزواج دون الـ18 وأحيي نضال من يعمل وتعمل ليكون السن القانوني، ولكن أنا لست مع التجريم لأنه في الكثير من الحالات والمجتمعات هذا أمر واقع للأسف، واعتباره جُرما سوف يكون أداة ممكن أن يتضرر منها فتيات بطريقة غير مباشرة.. وعلى هذا أمثلة كثيرة لأماكن عديدة من العالم تسمح بهذه الاستثناءات، وهذا ما قصدته عن أننى ضد التجريم، والفرق هنا واضح بين ضد التجريم وبين عدم التشجيع”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى