رياضة تريند

رونالدو “القياسي” يقود تشكيل اليويفا المثالي لعام 2020

عربي تريند_ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” التشكيل المثالي لعام 2020، والذي شهد وجود الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو للمرة الـ15.

وتضمنت التشكيلة المثالية لأفضل لاعبين في أوروبا العام الماضي، هداف يوفنتوس الإيطالي، الذي عزز رقمه القياسي بظهوره في 15 مناسبة.

ولم يغب رونالدو عن التشكيلة المثالية منذ عام 2007، حينما كان لاعبا ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليثبت أقدامه بين صفوة لاعبي القارة العجوز طيلة السنوات الماضية.

وتقاسم رونالدو خط الهجوم رفقة البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، المتوج بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا والعالم، والبرازيلي نيمار دا سيلفا هداف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولم يغب عن التشكيلة أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، رغم عدم ظهوره بأفضل مستوياته في الموسم المنصرم، لكنه اختير للمرة الـ12 في مسيرته.

وفي حراسة المرمى، اختير مانويل نوير قائد البايرن للمرة الرابعة، وذلك بعدما أسهم في تتويج فريقه بلقب دوري الأبطال العام الماضي.

ولأول مرة في مسيرته، يتواجد الألماني جوشوا كيميتش لاعب البافاري في التشكيلة المثالية لليويفا، حيث وُضع في خط الدفاع رفقة زميله الكندي ألفونسو ديفيز، الذي يظهر للمرة الأولى أيضا.

وحجز الإسباني سيرخيو راموس، قائد ريال مدريد، مكانا له في قلب الدفاع للمرة التاسعة في مسيرته، مجاورا الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزي، الذي ظهر في مناسبتين سابقتين.

وسجل الإسباني تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول الحالي، ظهوره الأول في التشكيلة بعد تألقه في العام المنصرم مع بايرن ميونيخ، وجاوره البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يظهر للمرة الثالثة، خلف ميسي ورونالدو ونيمار وليفاندوفسكي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى