فنون

سجال بين بديع أبو شقرا ويوسف الخال بسبب سؤال عن الممثل اللبناني

عربي تريند_ اعتبر الممثل اللبناني بديع أبو شقرا أن اسم الممثل اللبناني لا يُساهم في تسويق العمل عربيّاً بمعنى آخر لا يبيع عربيّاً،ولذا نرى أن شركات الإنتاج تنشر بوسترات الإعلانات الدعائية للأعمال العربية المشتركة مع الممثل السوري أو المصري أو الخليجي.

وقال أبو شقرا الذي حلّ ضيفاً على برنامج “ع غير كوكب ” مع المقدم بيار رباط على” أم تي في ” إنه يوافق على أيّ دور مهما كان شرط أن يُعجبه وهو يتطلّع إلى الدور أكثر من المال لأن الأخير لا يهمه.

ورأى ” أنّ الادوار الجريئة لا تكمن في اللباس والمشاهد الحميمة بل بالأفكار المطروحة”،ولفت إلى “أن زوجته لا تشعر بالغيرة عليه في المشاهد الجريئة التي يُقدّمها”.
ولم يمرّ كلام أبو شقرا عن أن اسم الممثل اللبناني لا يبيع عربياً دون تعليقات، وأول المعترضين على العبارة زميله الممثل يوسف الخال الذي استغرب ما قاله ،وردّ عليه بسخرية من دون تسميته متسائلاً ” الممثل اللبناني لا يبيع ؟”.واستهجن في تغريدة قاسية اللهجة الانتماء إلى الثورة والرضوخ للأمر الواقع حسب ما جاء في تغريدته ” الممثل اللبناني ما بيبيع؟! ما فيك تكون المتطرّف للبنانيته بلا ما تكون متطرّف بكل شيء …من الفنّ للسياسة …والاّ بتكون اسمها نصف ثورة …الثورة الكاملة مش نرضخ للحقيقة المرّة اللي وصلنا لها ونقبل ونكمل…بل نقاتل للحق …تيرجع الحقّ يصير ويرجع حقيقة…والاّ اللي ما بيبيع بيكون بينباع …والدور الحقيقي للممثل أنو يلعب كل دور مش بس يمثلّو ،حسب الدور!.. يا لطيف…أنا بشّد وإبن بلدي بيضلّ يهدّ.. تعبت بس بعد ما زهقت”.

وأيدّ العديد تغريدة يوسف الخال مستغربين ما أدلى به بديع ابو شقرا ،وانقسمت الأراء بين مؤيد ومعارض وكتب الإعلامي ايلي مرعب “ما حبّيت ابداً كلام الممثل بديع أبو شقرا لما قال الممثل اللبناني ما ببيع عربيًا وحسم الموضوع! مسلسل “ثورة الفلاحين”، ” بردانة أنا “، ” اتهام ” ، “سارة” .. أعمال لبنانية انباعوا عربيًا! ما تستخفوا بحالكم ولا تقبلوا حتى بالفكرة! عنا أهم الممثلين والممثلات ناجحين وببيعوا عربيًا!.”
وعلقّت شاريل دكاش ” بردانة أنا اشترتوا ” أم بي سي”.

الإعلامي رالف معتوق اعترض على هذا المنطق وعلّق ” مش مسموح نضل نحكي بهيدا المنطق! هيدي تركيبة حتى ما قول كذبة. حدا خلقا وكان بدو يانا نصدّقا والمصيبة إنو صدّقناها. خلّي الممثل اللبناني أو من حيلا جنسية ياخد نفس الفرص يلّي عم تنعطا لغيرو من مساحة دور وانتشار وبعدان منحكي إذا ببيع أو لأ “.
وأيّد آخر بأنّ الممثل اللبناني يبيع عربياُ بدليل مسلسل روبي وكتب في تغريدة ” روبي أكثر مسلسل لبناني كان عربي بكل معنى الكلمة”.
ولاحقاً وبعد الجدل الذي أثارته تغريدة يوسف الخال توجّه أبو شقرا إلى الخال بالقول : “يا يوسف يا حبيبي أكيد عندك وجهة نظر، بس هيدا حكي عواطف فينا نضل نحكي هيك للصبح، في واقع وبدنا نواجهو ونخطط لنواجهو وكل واحد على طريقتو ولا بد ما نوصل، انشالله يكون معك حق بوجهة نظرك”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى