موضة

26 قطعة فقط تحتفل بالعيد الـ60 لهذه الساعة الفاخرة

عندما ابتكر إصدار Altiplano وطُرح للمرّة الأولى عام 1957، أحدث هذا الإنجاز المحطّم للأرقام القياسية من حيث الرفع ثورة في عالم صناعة الساعات. فقد شكّلت Altiplano أكثر من مجردّ عرض للبراعة التقنية، إذ أرست قواعد جمالية جديدة وعلامة تجسّد الطابع الكلاسيكي الأنيق، استمرّت بعد ذلك طيلة 60 عاماً.

وكجزء من الاحتفالات الممتدّة طوال السنة والمخصّصة لهذه الأسطورة في مجال الساعات الفاخرة، تضفيPiaget لمسة متجددة على إطلالة هذه الساعة الفائقة الرفع، بحيث تخلّت في إصدار محدود عن معصم صاحبها لتصبح ساعة جيب مميّزة. ومع تعليقها برباط مصنوع من جلد العجل الأزرق ليتلاءم مع القرص الملوّن بأزرق Piaget، تشكّل ساعة الجيب Altiplano 60th Anniversary Pocket Watch رفيقاً مميّزاً لمن يهوى جمع الساعات، أو الخبير المتميّز بذوقه الرفيع، أو الرجل الكلاسيكي الأنيق.

تستمدّ ساعة الجيب Altiplano 60th Anniversary Pocket Watch الوحي من أولى الساعات فائقة الرفع من تطوير Piaget في أواخر الخمسينيات. هنا، زُيّن القرص المزخرف بنمط أشعّة الشمس بدرجة زرقاء تتناسق مع مؤشّرات الساعات الرفيعة من الذهب الأبيض، والعقارب على شكل قضيب رفيع التي تطبع مجموعة Altiplano.

يذكّر شعار Piaget التاريخي الذي يزيّن القرص بأوّل ساعة Altiplano من Piaget وتقاليد صناعة الساعات فائقة الرفع التي حافظت عليها ونمّتها دار الساعات الراقية حيث تُطوّر وتُنتج وتُزخرف كلّ قطعة. وداخل العلبة الرفيعة، ثمّة معايرة 1200P الرفيعة بالقدر ذاته، وهي عبارة عن حركة ميكانيكية فائقة الرفع وذاتية التدوير، تبلغ سماكتها 2.35 مم فقط. أمّا ظهر العلبة من كريستال الصفير فيكشف عن ازدواجية ساعة Altiplano: بساطة تامّة من الخارج، وتعقيد منمّق من الداخل. كما يمكن تأمّل اللمسات النهائية الجميلة التي يعبّر عنها من خلال الزخرفة بنمط كوت دو جنيف الدائرية، الجسور بالزوايا المشطوفة، الصفيحة الرئيسية المبرغلة بشكل دائري، والبراغي الزرقاء من الخلف.

يمكن تحويل ساعة الجيب هذه إلى ساعة طاولة لدى وضعها في وسط قاعدة من القش المطعّم باللون الأزرق الأنيق، تزيّنها مؤشّرات أنيقة. ويأتي تطعيم القشّ الدقيق على الإطار الدائري كثمرة حرفة فنيّة شبيهة بتطعيم الخشب.

بدءاً بكسر الأرقام القياسية من حيث الرفع مع الحركات المبهرة برفعها، وحتّى تطوير مظهرها مع مواد وألوان جديدة، تبرز Altiplano دوماً كساعة استثنائية. ومع إصدار محدود من 26 قطعة، تبرهن ساعة الجيب الجديدة Altiplano 60th Anniversary Pocket Watch عن قدرة هذا الموديل الرمزي على إعادة صياغة نفسه من دون الابتعاد عن الركائز التصميمية التي جعلته عنواناً للأناقة طيلة العقود الستّة الأخيرة.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى