العالم تريند

اسماعيل هنية يوجه رسائل الى بلينكن ومسؤولي الدول التي سيزورها الوزير الامريكي

عبّر رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اسماعيل هنية، عن أمله في أن يكون وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية، وأن يكون قد أدرك حجم الأخطاء التي وقعت بها الولايات المتحدة الأمريكية من خلال دعمها الأعمى للاحتلال الصهيوني وبشكل تسبب بمجازر وجرائم حرب ضدّ الأهل في قطاع غزة.

وقال هنية في مقطع فيديو وجّه خلاله رسائل في عدة اتجاهات، إن المنتظر من بلينكن أن يركّز جهوده على إنهاء العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، على طريق انهاء الاحتلال عن كلّ الأرض الفلسطينية.

كما وجه هنية رسالة إلى المسؤولين في كلّ الدول العربية والإسلامية التي ستلتقي بلينكن، دعا فيها أولئك المسؤولين إلى التأكيد للادارة الأمريكية بأن مستقبل المنطقة واستقرارها يرتبط بشكل وثيق بالقضية الفلسطينية، وأن هذه القضية لا يمكن تجاوزها.

ولفت هنية إلى أن “الشعب الفلسطيني ومقاومته لن تقبل أن يظلّ هذا الاحتلال البغيض جاثما على صدورنا، وأن هذه الدماء الزكية التي سالت في آلاف المجازر وهذا الدمار الرهيب لا يمكن أن يحقق أمنا ولا استقرارا طالما لم يحصل شعبنا على حريته ودولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

يُذكر أن جولة بلينكن التي بدأها اليوم من اسطنبول، تشمل إلى جانب تركيا كلّا من: (الأردن، والضفة الغربية، والكيان الصهيوني، وقطر، والإمارات، والسعودية، ومصر).

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى