سيارات تريند

أول سيارة كهربائية مصرية

عربي تريند_ تستعد مصر لإنتاج أول سيارة من نوعها محليا، حيث أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية إعادة إحياء شركة النصر للسيارات لإنتاج السيارات الكهربائية.

وذكرت القناة الرسمية لوزارة قطاع الأعمال العام المصرية، في فيديو نشرته، الثلاثاء، على موقع “يوتيوب”، مشيرة إلى أن المشروع يعتمد على التعاون مع كبرى الشركات المصنعة للسيارات في الصين لإنتاج السيارات الكهربائية.

وذكرت الوزارة أن شركة النصر ستوقع عقود شراكة مع شركة “دونغ فينغ” الصينية لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويا، مشيرة إلى أن ذلك يمثل انطلاقة جديدة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر التي يمكن أن تصبح بوابة تصدير تلك السيارات إلى الدول المجاورة وعموم القارة الأفريقية.

ولفتت الوزارة إلى أن شركة “دونغ فينغ” تعد من أكبر مصنعي السيارات في الصين ويصل إنتاجها إلى 3.6 مليون سيارة سنويا، مشيرة إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي النصر للسيارات، و”دونغ فينغ”، في يونيو/حزيران 2020، لإنتاج السيارة الجديدة التي تحمل اسم “نصر E70”.

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء دراسة بين الجانبين أوصت فنيا بإقامة المصنع بطاقة قصوى 50 ألف سيارة سنويا، مشيرة إلى أن الطاقة الإنتاجية لأول عام من بداية الإنتاج تكون 25 ألف سيارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى