مصر

بعد دخول مصر بالموجة الثانية للوباء.. توجيهات بخفض أعداد الموظفين

عربي تريند_ كشف خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي للوزارة، اليوم الإثنين، عن صدور توجيهات للمحافظات بتخفيض أعداد الموظفين كإجراء احترازي في ظل مواجهة فيروس كورونا. وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وأوضح قاسم أن هذه التوجيهات، صدرت للمحافظات منذ أسبوعين، وتنص على تقليل أعداد الموظفين. والتشديد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وفي مقدمتها الحرص على التباعد الاجتماعي وتجنب التزاحم، إضافة إلى الالتزام التام بارتداء الكمامات.

كما أضاف إن هذه التوجيهات صدرت من رئاسة مجلس الوزراء لجميع الوزارات والمحافظات والمديريات والمصالح الحكومية.

ونص القرار على تخفيض أعداد الموظفين في أماكن العمل مع إعطاء الأولوية لأصحاب الأمراض المزمنة وتحديد الأعداد، وفقا لما تقتضيه مصلحة العمل وبما لا يؤثر على سير العمل، والخدمات المقدمة للمواطنين.

كما نص القرار ذاته على “التشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس في جميع المنشآت الحكومية والخاصة ووسائل النقل العامة والخاصة ومترو الأنفاق والسكك الحديدية، ووسائل النقل الجماعي والأجرة وغيرها”.

فيما أعلنت الصحة المصرية أمس الأحد، تسجيل 358 إصابة جديدة بالفيروس و15 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 115 ألفا و541 من بينهم 6636 حالة وفاة و102 ألفا و596 متعافي. لافتة إلى دخول البلاد في الموجة الثانية من وباء كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى