فنون

الجزائرية سعاد ماسي تترشح لجائزة «إيديشن جاز» العالمية لأفضل ألبوم

عربي تريند_ تم ترشيح المطربة الجزائرية سعاد ماسي للفوز بجائزة «إديشين جاز العالمية» الهولندية كأفضل فنانة وأفضل ألبوم في العالم لهذا العام.
ويعد هذا الترشيح استثنائيا من نوعه، نظرا لكون سعاد ماسي أول فنانة عربية يتم اختيارها لنيل هذه الجائزة، الى جانب اختيار ألبومها الأخير «أمنية» ليكون أفضل ألبوم على مستوى العالم في تصنيف «باست وارلد ميوزيك ألبوم» لتأخد بذلك الفنانة الجزائرية السبق في حفر اسمها في هذه الجائزة، والتي تعادل أهمية جوائز الغرامي الأمريكية العالمية.
وعبرت لجنة تحكيم الجوائز عن إعجابها الكبير بسعاد وألبومها الأخير، واصفة إياه في بيانها الرسمي بالألبوم القوي والاحتجاجي.
وجاء وصف اللجنة لها كالتالي: «أمنية على واجهة الموسيقى الشعبية والكانتري والفادو والروك مع مزيج من الموسيقى العربية التقليدية، يتطرق صوتها الدافئ باللغة الأمازيغية والعربية والفرنسية إلى مواضيع صعبة وجريئة بالنسبة للعالم العربي، بموسيقى عربية وغربية، عبر ألبوم يمزج بين ثقافتين».
وقدمت سعاد ماسي في ألبومها الأخير «أمنية» وجبة غنائية ضمت 10 أغنيات، بين اللغة العربية والفرنسية، منها «سلام» و«راني نتعلم» و«بان كل شي» والأغنية الفرنسية «الوطن الأم» وعادت به إلى الساحة الفنية بعد غياب أربع سنوات منذ ألبومها السابق «المتكلمون».

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى