العالم تريند

للمرة الأولى.. فوز مرشح من أصول عربية بانتخابات بلدية ديربورن في ولاية ميشغان

عربي تريند_ فاز عبد الله حمود برئاسة بلدية ديربورن في ولاية ميشغان الأمريكية، ليصبح أول شخص من أصول عربية يتبوأ منصب رئاسة بلدية ديربورن، متغلبا على مفوض مقاطعة واين السابق، غاري ورونشاك.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، حصل حمود في وقت مبكر من صباح الأربعاء على 55٪ من الأصوات مقابل 45٪.

وغرد حمود (31 عاما) عبر “تويتر” قائلا: “ديربورن، لقد فزنا! تحدث سكاننا بصوت عالٍ. نريد التغيير والقيادة الجريئة لمواجهة التحديات التي تواجهها مدينتنا.. نحن نعيش في أعظم مدينة في أمريكا، وأنا متحمس لما يمكننا تحقيقه معا. هيا بنا إلى العمل!”.

وكان حمود دخل في منافسة ضد سبعة مرشحين آخرين في الانتخابات التمهيدية غير الحزبية لشهر أغسطس، وحصل على 42 بالمئة من الأصوات. وجاء ورونشاك في المركز الثاني بنسبة 18.5 بالمئة، وتقدم الاثنان في الانتخابات العامة في نوفمبر.

ولد حمود لأبوين مهاجرين من لبنان، ونشأ في بيئة من الطبقة العاملة. درس علم الأحياء وحصل على درجة الماجستير في الصحة العامة وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ميشيغان.

وتضم ديربورن عددا كبيرا من السكان العرب الأمريكيين، ولكن ماضي المدينة يتضمن أفعالا غير حميدة من قبل رئيس بلديتها في السابق، أورفيل هوبارد، الذي مارس التمييز العنصري لفترة طويلة لمنع العائلات ذوات البشرة السوداء من الانتقال إلى المجتمع الذي كان معظمه من البيض. وشغل هوبارد منصب رئيس البلدية من عام 1942 وأدلى بتعليقات عنصرية على مدى فترة عمله التي استمرت 35 عاما والتي انتهت في عام 1977. وتوفي عام 1982.

وأصبحت ديربورن على مدى العقود القليلة الماضية، أكثر تنوعا عرقيا. حوالي ثلث سكان المدينة من أصول شرق أوسطية وحوالي 4٪ من السود.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى