العالم تريند

تل أبيب: نتنياهو يصادق على خطط العملية العسكرية في رفح.. ومطالب حماس ما زالت “وهمية”

أعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الجمعة، مصادقة الأخير على “خطط العملية العسكرية” المحتملة في رفح جنوب قطاع غزة، رغم التحذيرات الدولية.

وقال مكتب نتنياهو في بيان: “صادق رئيس الوزراء نتنياهو على خطط للقيام بعملية عسكرية في رفح، والجيش الإسرائيلي يستعد لها عملياتيا ولإجلاء السكان”، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت العديد من الدول حذرت إسرائيل من الإقدام على شن عملية عسكرية في رفح حيث يتواجد أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، وفق التقارير الدولية.

وفي سياق متصل، قالت إسرائيل إن حركة “حماس” ما زالت تتمسك بمطالب “وهمية”، معلنة إرسال وفد إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في جولات المفاوضات غير المباشرة لوقف إطلاق النار برعاية الوسطاء.

جاء ذلك في بيان لمكتب نتنياهو، صدر عقب اجتماع لمجلس إدارة الحرب برئاسة نتنياهو، التأم لاحقا بالمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) لبحث رد “حماس” على مسار المفاوضات.

ومساء الخميس، أعلنت “حماس” تسليمها الوسطاء في قطر ومصر تصورا لاتفاق، والجمعة قال مصدر فلسطيني إن المقترح يتضمن 3 مراحل يتخللها تبادل للأسرى وعودة النازحين لشمال غزة وإعلان وقف دائم لإطلاق النار قبل بدء المرحلة الثانية.

وقال البيان الصادر عن مكتب نتنياهو: “عقب المداولات، مطالب حماس لا تزال وهمية”، مضيفا أن “بعثة إسرائيلية ستغادر إلى الدوحة بعد أن يبحث الكابينت الموقف الإسرائيلي”، دون مزيد من التفاصيل.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى