فنون

محاكمة شيرين عبدالوهاب في لبنان لهذا السبب

عربي تريند_ أكدت وسائل إعلام لبنانية، أنه تتم محاكمة الفنانة المصرية ​شيرين عبد الوهاب​ أمام محكمة المطبوعات في لبنان. في قضية رفعتها ضدها مديرة تحرير مجلة “نادين” ​فدوى الرفاعي​ بتهمة السب والذم والتشهير.

ووفقًا لموقع جريدة “النهار” اللبنانية، رفعت الرفاعي في عام 2012 القضية ضد شيرين عبد الوهاب. ورفضت على مدى كل هذه السنوات التنازل عن حقها. رغم محاولات أصدقاء مشتركين بينهما من الوسط الفني حل الموضوع بطريقة ودية.

وأشارت الجريدة إلى أن “محكمة المطبوعات ستبدأ النظر في شكوى الرفاعي ضد عبد الوهاب بجرم السب والذم. بعد تسلمها من قاضي التحقيق في بيروت ملف الشكوى عبر النيابة العامة”.

وأوضحت أن “القاضي أصدر قراره غيابياً في حق الفنانة المصرية لعدم استجوابها بعد تعذر تبليغها موعد الجلسة وفقاً للأصول القانونية المتعلقة بتبليغ المدعى عليه. كما تعذر الحصول على كامل هويتها ما أخر بت الشكوى، من دون أن يتخذ أي إجراء بحقها كون الجرم المدعى به ضدها منذ عام 2012. يقع تحت طائلة قانون المطبوعات الذي لا يستدعي اتخاذ أي إجراء قضائي في حق عبدالوهاب. وغالباً ما تقضي أحكام محكمة المطبوعات في المحاكمة الوجاهية بالغرامة المالية فقط”.

وأضافت أن محكمة المطبوعات لا تنظر في الدعاوى العالقة أمامها حالياً بسبب إقفال المحاكم في لبنان. في إطار تدابير الدولة لمواجهة جائحة “كورونا”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق