العالم تريند

بعيداً عن فايزر وموديرنا.. لقاح صيني جديد يغزو العالم بفعاليته

عربي تريند_ يستمرّ العالم بالبحث على أفضل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، فبعد إعلان كل من شركة فايزر وشركة موديرنا عن تسجيلهما لنتائج إيجابية تتعلّق بفعاليّة لقاحيهما. بيّنت نتائج تجارب سريريّة، اليوم الأربعاء، أنّ لقاح “سينوفاك بيوتيك” الصيني، للوقاية من كورونا، أظهرت استجابة مناعيّة سريعة ضد الفيروس.

وبحسب صحيفة “النشرة”، لم تكن التجارب المبكرة تستهدف تقييم فعاليّة اللقاح. الذي يطلق عليه اسم “كورونافاك”، وقال الباحثون إنّه قد يوفّر حماية كافية لجسم الإنسان. بناء على خبرتهم مع اللقاحات الأخرى وبيانات الدراسات قبل السريريّة على قرود المكاك.

وأكدت نتائج لقاح “سينوفاك”، التي نشرت في ورقة بحثيّة في دوريّة “لانسيت”. أنّ نتائج التجارب السريريّة للمرحلتين الأولى والثانية في الصين. شملت أكثر من 700 مشارك.

وقال أحد مؤلفي الورقة البحثيّة، تشو فنغ تساي: “تُظهر نتائجنا أنّ كورونافاك قادر على إحداث استجابة سريعة للأجسام المضادة في غضون أربعة أسابيع من التطعيم عن طريق إعطاء جرعتين من اللقاح. بينهما 14 يوماً. ولا يوجد خيار آخر حتى الآن”.

وأضاف تشو في بيانً حديث، والذي نشر مع الورقة البحثيّة: “نعتقد أنّ هذا يجعل اللقاح مناسباً للاستخدام الطارئ أثناء الوباء”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق