العالم تريند

حملة ترامب تسحب دعوى قضائية ضد نتائج الانتخابات في ميشيغن

عربي تريند_ ذكرت الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، أنها ستسحب دعوى قضائية رفعتها للطعن على نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية في ولاية ميشيغن.

ويعد ذلك إخفاقاً جديداً للمساعي القانونية من جانب ترامب وحملته رفضا لفوز جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي، بعد التصويت الذي جرى في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال رودي جولياني، محامي ترامب، في بيان “سنسحب هذا الصباح الدعوى التي رفعناها في ميشيغن كنتيجة مباشرة لتحقيق ما سعينا إليه: منع اعتماد نتائج الانتخابات في مقاطعة واين قبل الأوان وقبل أن يتأكد الناس من أن كل صوت قانوني جرى إحصاؤه وعدم إحصاء أي صوت غير قانوني”.

ومن المتوقع اليوم أيضاً أن تُعلن ولاية جورجيا، التي شهدت تنافساً شديداً في الانتخابات الرئاسية الأميركية، اليوم، فوز المرشح الرئاسي جو بايدن على الرئيس دونالد ترامب بعد إعادة فرز الأصوات يدوياً، الأمر الذي من شأنه أن يسبّب انتكاسة أخرى لجهود ترامب الرامية إلى التشبث بالسلطة.

رصد
سفير أميركي سابق يرجح تعاون بايدن وأوروبا “للتغلب على سنوات ترامب”
ومن شأن إعلان فوز بايدن في جورجيا أن يترك للجمهوري ترامب عدداً متضائلاً من الخيارات لإلغاء نتائج الانتخابات التي فاز فيها الديمقراطي بايدن بفارق 5.8 ملايين صوت على مستوى البلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى