رياضة تريند

برشلونة يفتح الباب أمام أربعة لاعبين للرحيل في الشتاء

عربي تريند_ فتح برشلونة الباب أمام 4 لاعبين للرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير/كانون الثاني المقبل؛ لإفساح المجال للتعاقد مع آخرين، وأيضا للاعبين الشباب من أكاديمية ”لا ماسيا“.

وذكرت صحيفة ”سبورت“ أن النادي الكتالوني بدأ في إعادة بناء الفريق ويعمل على فكرة فتح الأبواب أمام أربعة لاعبين – باستثناء ريكي بيوغ وألينا – وسوف يستمع برشلونة إلى العروض المقدمة لهم، وهم: جونيور فيربو وصامويل أومتيتي وماثيوس فرنانديز ومارتن برايثويت، رغم صعوبة رحيلهم لعدم تلقيهم أي عروض جادة حتى الآن.

لكن جونيور فيربو يمتلك عدة عروض سواء على سبيل الإعارة أو إعارة مع إمكانية البيع النهائي، وقد أبدى إنتر ميلان ونابولي الاهتمام بالتعاقد معه، خاصة نابولي الذي عرض استعارته لمدة موسمين لكن في يناير سيعرض استعارته لمدة عام ونصف.

وليس لدى برشلونة نية لبيعه بأقل من 20 مليون يورو؛ لأن ريال بيتيس يحتفظ بنسبة من الصفقة بينما لا يزال أومتيتي معروضا للبيع ويمكن أن يغادر على سبيل الإعارة.

وخلال الصيف، عرضه برشلونة على أندية مختلفة وكان لديه خيارات للمغادرة، لكن الدولي الفرنسي السابق رفض الرحيل، إذ يدرك أن المدير الفني رونالد كومان لا يريده لذلك سيبحث عن وجهة ستساعده على استعادة مستواه السابق.

ولا شك أن رحيل أومتيتي معقد بسبب مشاكله مع الإصابات، لكن يبدو أن المدافع تحسنت حالته وتعافى من مشاكله المزمنة في ركبته ويستعد ليكون بكامل طاقته في يناير، ويرغب أولمبيك ليون في عودته ولا يزال روما يبدي اهتماما بضمه.

الحالة الأكثر غرابة

وربما يكون ماثيوس فرنانديز هو الحالة الأكثر غرابة؛ نظرا لابتعاده عن خطط كومان، لذلك يجب عليه إيجاد ناد ينتقل إليه، وتحدث وكيل أعماله عن وجود بعض العروض ومنها موناكو على سبيل الإعارة.

وكان هناك الكثير من التوتر لأن برشلونة يعتبر أن اللاعب يعاني من سوء المشورة من وكيل أعماله الذي سيدمر مسيرته، وفي الواقع، رفض النادي تقديمه رسميا كلاعب في الفريق الأول؛ بسبب رفض وكيله تسهيل رحيله.

الآن يبدو أن اللاعب نفسه هو من يرغب في الرحيل لإظهار قدراته، وسيساعده برشلونة على الرحيل، خاصة وأنه يمكن أن يتلقى عروضا من إسبانيا والبرتغال.

الحالة الأخيرة هي برايثويت، الذي انضم من ليغانيس مقابل 18 مليون يورو، وقد تأثر وجوده بتوقف المسابقة نتيجة كوفيد-19 وبالكاد استطاع إظهار قدراته.

المهاجم متردد للغاية في المغادرة ويعتقد أنه قد يكون لديه فرصة في النادي الكتالوني، لكن مستشاريه يعرفون بالفعل أنه يجب عليهم العثور على عرض له.

وفي برشلونة يرون رحيل المهاجم الدنماركي ضرورة لإفساح المجال أمام التعاقد مع ممفيس ديباي من ليون الفرنسي، لذلك يجب على النادي بيع اللاعبين الأربعة وخفض رواتب لاعبيه لحين التعاقد مع صفقات جديدة الصيف المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق