العالم تريند

إجراءات وتدابير أمنية تسبق إعلان فوز بايدن في الانتخابات الأميركية

عربي تريند_ يبدو أن نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية باتت تميل بشكل واضح نحو المرشح الديمقراطي جو بايدن، الذي قلب تأخره في ولاية بنسلفانيا إلى تقدّم على حساب منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، فضلاً عن تقدّمه في ولاية جورجيا الحاسمة أيضاً.

ومع اقتراب الحسم، ذكرت شبكة “سي أن أن”، اليوم الجمعة، أنه تمّ فرض قيود في المجال الجوي في محيط منزل بايدن في ويلمنغتون في ولاية ديلاوير اعتباراً من يوم الأربعاء، وحتى الأربعاء المقبل، متحدثة عن فرض قيود موقتة أيضاً فوق مركز “تشايس”، حيث يتمّ إعداد المسرح لخطاب محتمل لبايدن إذا فاز في النهاية في السباق الرئاسي.

ويستعدّ بايدن لإلقاء خطاب في وقت لاحق من اليوم أو الليلة إذا تمّ إعلان فوزه في الانتخابات، في وقت يخطط فريقه للتحرك بسرعة على خطّ العملية الانتقالية، إذ لا توجد لدى الفريق خطط لانتظار الطعون القانونية، وفق ما أكده مصدر مطلع لـ”سي أن أن”. وقالت الشبكة إن بايدن يعتزم التحوّل فوراً إلى وضع الرئيس المنتخب.

وأفاد تقرير لـ”واشنطن بوست” الأميركية في وقت سابق الخميس، بأنّ بايدن سيتلقّى اليوم الجمعة حماية إضافية من جهاز الخدمة السرية، حيث ينتظر المرشح إعلان الفائز في السباق الرئاسي.

ولفتت الصحيفة إلى أنه سيتمّ إرسال عملاء إلى مركز “شايس” في مدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير، حيث المقرّ الرئيسي لفريق بايدن منذ انتهاء الحملة، والذي يخطّط لخطاب كبير محتمل في وقت لاحق اليوم الجمعة، وفق ما ذكرت الصحيفة نقلاً عن مصدرين مطلعين على المسألة.

وذكرت الصحيفة أن جهاز الخدمة السرية استدعى مجموعة من العملاء لإضافتهم إلى فريق حماية بايدن، بعدما قالت حملته للجهاز إن بايدن سيستمرّ باستخدام مركز مؤتمرات ويلمنغتون على الأقلّ ليوم إضافي.

وأوضحت الصحيفة أن الحماية الإضافية لبايدن التي من المفترض أن تبدأ الجمعة لا تؤمّن له حماية كاملة كتلك التي تؤمَّن للرئيس المنتخب، لكنها تتخذ هذا المنحى. ولا يزال من غير الواضح متى قد يقوم الجهاز بتأمين هذا المستوى من الأمن لبايدن في حال فوزه في الانتخابات.

ويأتي هذا في وقت ذكرت “سي أن أن” أنّ ترامب أبلغ مستشاريه أن لا نية لديه للتنازل عن نتائج الانتخابات لصالح بايدن حتى ولو خسر في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا.

إلى ذلك، قالت حملة ترامب الانتخابية في بيان عبر “تويتر”، اليوم الجمعة، إن الانتخابات لم تنتهِ بعد، مشددة على أن “نتائج الانتخابات في الولايات الأربع المتأرجحة لا تزال بعيدة عن أن تكون نهائية”.

وإذ لفتت الحملة إلى أن “آلاف الأصوات غير القانونية تم احتسابها في نيفادا”، أكدت أنه بمجرد الوصول إلى نتائج نهائية سيكون الرئيس ترامب هو الفائز بانتخابات الرئاسة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق