مصر

“الصحة المصرية” تٌقدّم عدة نصائح للوقاية من كورونا في المدارس

عربي تريند_ كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن عدد من النصائح للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال فترة الدراسة. لافتةً إلى ضرورة أن يكون السعال أو العطس في الكوع المثنى أو في منديل والتخلص منه فورًا.

وأكدت على ضرورة أن تكون تحية الناس بتلويح الأيدي أو إيماء الرأس أو وضع اليد على القلب. وغسل الأيدي بالماء والصابون أو تعقيمها بمطهر كحولي. وتنظيف الأسطح والأشياء التي تلمس باستمرار.

ولفتت إلى ضرورة البقاء في المنزل عند الإصابة بالمرض. وعدم وصم الذين تعرضوا للإصابة بكوفيد 19. والابتعاد عن الآخرين مسافة لا تقل عن متر.

وأعلنت كانت وزارة الصحة أمس الأربعاء عن خروج 109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات. وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 99874 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة. أنه تم تسجيل 207 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة. وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020. فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء. هو 108329 حالة من ضمنها 99874 حالة تم شفاؤها، و6318 حالة وفاة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق