رياضة تريند

3 أسباب دفعت ريال مدريد إلى تجديد عقد نجمه لوكا مودريتش

عربي تريند_ أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي، الأربعاء، عن تجديد عقد نجمه الكرواتي المخضرم، لوكا مودريتش، حتى شهر يونيو/حزيران عام 2023، ليواصل قائد خط الوسط مسيرته الرائعة مع “الملكي“، التي حقق فيها الكثير من الإنجازات في البطولات المحلية والقارية والدولية.

لكن هناك 3 أسباب أساسية دفعت إدارة ريال مدريد، بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، إلى تجديد عقد النجم الكرواتي، لوكا مودريتش، صاحب الـ(36 عاماً)، الذي يُعد من أهم ركائز تشكيلة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي.

  • الانتماء والولاء

يعد لوكا مودريتش أحد النجوم القلائل في ريال مدريد، الذين أطلقوا تصريحات نارية، طالب فيها اللاعبين الكبار بعدم المغادرة، وقال حينها في عام 2017: “ريال مدريد أعظم نادٍ في العالم. وإن من يغادره يعود إلى الخلف”.

تصريحات مودريتش اعتبرتها وسائل الإعلام العالمية حينها، موجهة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي رحل في صيف 2018، وما زال يعاني حتى اليوم، من قراره الخاطئ نتيجة عدم نجاحه مع يوفنتوس الإيطالي أو مانشستر يونايتد الإنكليزي.

  • عامل الخبرة

لا تختلف الجماهير الكروية، على أنّ لوكا مودريتش، يعتبر أحد أعظم النجوم الذين مروا في تاريخ “الساحرة المستديرة”، بفضل التمريرات الساحرة المتقنة، وتحركاته في الملعب، وهذا ما أظهره في موسم 2021/2022، في بطولة أبطال أوروبا، التي ساهم بشكل مباشر في نيل ريال مدريد لقبها الـ14 بتاريخه.

لوكا مودريتش يبلغ من العمر 36 عاماً، ويعلم الجهاز الفني لريال مدريد أهمية تواجده في غرفة خلع الملابس، نظراً لقدرته على نقل خبرته الواسعة، إلى الجيل الشاب في الفريق، مثل الفرنسي إدواردو كامافينغا (19 سنة)، والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي (23 سنة).كرة عالمية

  • المزيد من الألقاب

يطمح النجم الكرواتي لوكا مودريتش، إلى تحقيق المزيد من الألقاب مع نادي ريال مدريد، لأنه تعلم درس منْ رحل عن “الملكي”. لذلك يريد الحفاظ على استمرار صعوده على منصات التتويج، لا سيما أنّ رئيس النادي فلورنتينو بيريز وعد الجماهير، بأنهم يحضرون أنفسهم للقب رقم 15 في أبطال أوروبا.

ويدرك لوكا أن الموسم الإضافي الجديد سيكون بمثابة رحلته النهائية. لذلك سيحرص على استغلالها بشكل جيد، قبل أن يعلن عن اعتزاله رسمياً، ويترك إرثه الكروي، الذي ستواصل جماهير ريال مدريد تذكره لسنوات طويلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى