صحة وجمال

3 نصائح سريعة للتخلص من رائحة الفم

رائحة الفم مشكلة تؤرق البعض. وبعيدًا عن أسبابها المختلفة، التي يرجع بعضها إلى مشكلات صحية وأسباب مرضية؛ يقدم لنا الأطباء نصائح سريعة لتجنبها أو للتقليل من حدتها وأثرها غير المريح.

غسل الأسنان

بالتأكيد تعرف ضرورة استخدام فرشاة الأسنان مرتين على الأقل في اليوم، ولمدة لا تقل عن دقيقتين في كل مرة؛ للعناية بالأسنان وتنظيفها، وكذلك اللثة والفم كله.

وحسب الأطباء، فمن الضروري غسل الأسنان قبل النوم؛ فعندما ينخفض تدفق اللعاب خلال النوم، وبدون الرطوبة الزائدة في فمك، تتراكم البكتيريا على لسانك ولثتك وخديك، وتنتج ما يُعرَف بـ”رائحة الصباح”، وهي رائحة كريهة تخرج من الفم وربما مع أنفاسك.

تجنب هذه المنتجات

تجنب أي شيء من شأنه أن يجفف فمك أكثر، مثل الشطف أو أنواع الغسول التي تحتوي على الكحول، أو معاجين الأسنان مع كبريتات الصوديوم. وحسب الأطباء، فإن كلًّا من هذه المكونات يمكن أن يسبب جفاف الغشاء المخاطي بالفم، فاعتبرها هي العدو في معركتك ضد رائحة الفم الكريهة وقاومها.

استبدل فرشاتك

فرشاة أسنانك متهم آخر غير متوقع برائحة الفم الكريهة؛ حيث يجب عليك تبديلها كل شهرين إلى 3 أشهر على الأكثر، وبالتأكيد تبديلها فورًا بعد إصابتك بأي عدوى مرضية، مثل البرد أو الإنفلونزا؛ حتى تتجنب الدخول في دائرة المرض مرات ومرات، بكل تبعاته على رائحة الفم والنفس وقبلهما صحتك العامة.

استشر طبيبك

إذا كنت تعاني من رائحة الفم والنفس الكريهة باستمرار ودون سبب واضح، فاتجه إلى طبيب الأسنان الذي يمكنه المساعدة في تحديد مصدره؛ فقد يكون السبب مشكلات صحية أخرى، مثل التهابات الجهاز التنفسي، والتهابات الجيوب الأنفية المزمنة، والسكري، أو مشكلات في الكبد والكلى.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى